إعلان

صحيفة: داعش لديها خلايا نائمة في أوروبا وفي انتظار اللحظة المناسبة لتوجيه ضربات

02:48 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

أجرت صحيفة لكسبرس الفرنسية مقابلة مع مايكل فايس مؤلف كتاب "الدولة الاسلامية.. في قلب جيش الارهاب" مع الكاتب السوري حسن حسن.

ويقول فايس ان معظم مقاتلي داعش أو تقريبا 60% منهم يأتون من أوروبا وأمريكا الشمالية والباقي من الدول العربي المجاورة لسوريا وكذلك تونس وتركيا والمملكة العربية السعودية والامارات.

وأضاف ان داعش يتواصل مع خلاياه وراغبيه الذين لا يستطيعون لأسباب كثيرة الانضمام الى التنظيم على ارض سوريا او العراق من خلال اشرطة فيديو ورسائل ضمنية من خلال ما يبثونه عندما يعدمون شخص او اشخاص ويطلبون منهم البقاء حيث هم لانهم سيحتاجونهم لضرب العمق في بلادهم.

ويضيف الكاتب "لسان حالهم يقول، ابق حيث انت وسنعلمك كيفية صناعة القنابل وسنقدم لك تعليمات حول كيفية الحصول على اسلحة ومتى والاهداف المنشودة".

ويوضح الكاتب الى أن العراقيين والسوريين هم العمود الفقري للتنظيم وكثير منهم كانوا مجندين في الجيش العراقي ايام صدام حسين، وتلقوا تدريبا عسكريا قويا.

وينوه الكاتب الى ان القوى العظمى لن تستطيع القضاء على داعش نهائيا لكنها قد تفلح في ابطاء حركة التنظيم.

ويرى الكاتب الى ان الطريقة الوحيدة للقضاء على داعش هي بعودة العلاقة الجيدة بين السنة والشيعة ويضعوا ايديهم مع بعضهم البعض ثم الاتحاد والانتشار على الارض وتطهيرها من كل غريب بالإضافة الى دعمهم من قبل الغرب بالأسلحة والتدريب.

وينهي الكاتب " قد يتجه الارهابيون لضرب فرنسا لان ضربها اسهل بكثير من ضرب الولايات المتحدة الأمريكية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان