إعلان

بالصور- فرنسا تمنح الجنسية لمسلم انقذ رهائن متجر يهودي

12:25 م الأربعاء 21 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
منحت الحكومة الفرنسية الشاب المالي المسلم الذي يعمل في متجر كوشير بالعاصمة الفرنسية باريس، وأنقذ عدد من الرهائن بعد اقتحام المتطرفين للمتجر، الجنسية الفرنسية، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
فأوضحت الصحيفة أن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أشاد ببطولة وشجاعة لاسانا باتيلي، خلال الاحتفال بمنحه الجنسية، الذي حضره رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.
وأكد كازنوف بحسب الصحيفة إن باتيلي، استطاع بموقفه الإنساني، وشجاعته الغير مسبوقة، أن يصبح مثالا للإسلام، والسلام، والتسامح.
وعلق باتيلي على حصوله على الجنسية قائلا ''اليوم لا استطيع وصف أحساسي، فأنا فخور جدا بما يحدث، وأشعر بساعدة بالغة''، مشيرا إلى أنه لا يعتبر نفسه بطلا، وأن ما فعله كان طبيعيا.
وأضاف ''البشر متساويين ولا يوجد فرق بينهم بالنسبة لي، واختلاف لون بشرتي لم يشكل لي أزمة أبدا، ففرنسا أرض الحقوق الإنسانية''.
يذكر، أن باتيلي أرشد مجموعة من رواد المتجر، للاختباء في ثلاجة بالقبو، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وعدم تعرضهم لأذى، بعد مقتل أربعة محتجزين على يد أميدي كوليبالي الذي اقتحمه في التاسع من يناير الجاري.

ونقلا عن وسائل الإعلام الفرنسية، فإن باتيلي قام بانقاذ ستة رهائن، بعد جريه خلفهم، وفتحه لهم باب إحدى الثلاجات الكبرى الموجودة في مركز التسوق، والسماح لهم بتناول المأكولات والمشروبات الموجودين بها، حتى تأتي الشرطة وتخرجهم.
وقال باتيلي ''جاء العديد من الرهائن لي طالبين المساعدة، فقمت بوضعهم في الثلاجة، بعد فصلها الكهرباء عنها، ثم أحكمت غلق الباب، وطلبت منهم المكوث بداخلها هادئين''.
ووفقا الصحيفة، فإن باتيلي ، البالغ من العمر 24 عاما، المولود في مالي بغرب أفريقيا، يعيش في فرنسا منذ 2006، ودرس لفترة في إحدى مدارس باريس، وحاول الحصول على الجنسية الفرنسية العام الماضي، ولكنه لم يستطع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان