إعلان

ديلي ميرور: "إف بي آي" تكشف الجهادي جون قريبا

06:41 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

الجهادي جون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (ديلى ميرور) البريطانية أن فريقاً من نخبة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بات يعرف هوية الجهادي جون المشتبه في تنفيذه عمليتي ذبح صحفيين أمريكيين وتستعد لاعتقال حوالي 12 من من ساعدوه.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إن السلطات البريطانية والأمريكية أصبحت تعرف هوية قاتل الصحافيين الأمريكيين "وهو واحد من أربعة جهاديين بريطانيين يخطفون رهائن أجانب في سوريا ويطلق عليهم اسم "البيتلز".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية قولها إن خبراء مكافحة الإرهاب من المملكة المتحدة والولايات المتحدة تعرفوا على هوية ثلاثة من الجهاديين. ويذكر ان السلطات البريطانية في سباق مع الزمن حالياً من أجل تأمين إطلاق سراح الرهينة عامل الإغاثة ديفيد هينز الذي كان مسلح تنظيم (داعش) الملثم الذي قتل الصحفيين الامريكيين هدد بذبحه.

وذكر مصدر للصحيفة أن فريق من نخبة "إف بي آي" وصل إلى لندن الشهر الماضي كان يضع تحت ناظره 12 مشتبها به، لاشتباهه فيهم بأنهم يمولون الجهادى جون بالأموال والاتصالات وايضا مساعدته فى السفر إلى سوريا.

وانضم افراد شرطة بريطانية لقوات الاف بي آى وسافروا إلى غرب ميدلاندز لمراقبة تحركات واتصالات الشبكة الارهابية.

وأفادت الصحيفة بان كل المشتبه بهم بريطانيون وبعضهم من غرب ميدلاندز معروفون لدى سلطات الأمن البريطانية.

وتقول المصادر ان الخبراء على يقين بنسبة 99.9٪ من هوية "الجهادي جون" ولكنهم يحققون في الأمر بتريث وهم يقتربون من تحديد هوية شبكة أوسع نطاقاً في المملكة المتحدة.

وكان رجل ملثم يتكلم الانكليزية بلكنة بريطانية قد نفذ عمليتي ذبح الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف. وحمل فيديو قتل الصحفيين أيضًا تحذيرًا بشأن الرهينة البريطاني ديفيد هينز، كما طالب الحكومات التي دخلت فيما سماه (تحالف الشر) بالتراجع ومغادرة المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان