إعلان

''هولا تشاو''.. اختراع جديد يربط بين العقول البشرية

05:59 م الجمعة 05 سبتمبر 2014

هولا تشاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن العلماء اتخذوا خطوات هامة في سبيل انجاز وسيلة اتصال رقمية تسمح بربط العقول البشرية ببعضها مباشرة دون الحاجة إلى وسائط إليكترونية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أنه بعد تركيب تلك الأجهزة قاموا بنطق عبارات مثل '' هولا و تشاو'' التي تعنى مرحبا بالرومانية والأسبانية، فتتحول تلك الكلمات إلى إشارات كهربائية يتم تسجيلها وتحويلها مباشرة إلى عقل المستقبل الذي يقوم بتحويلها مرة أخرى إلى كلمات.

وأضافت الصحيفة إن العلماء القائمين على هذا العمل الفريد من نوعه اتخذوا مواقع تبعد عن بعضها 5.000 ميل في الهند وفرنسا وقاموا بتثبيت أجهزة ذات فتحات تستطيع التقاط الاشارات الكهربائية التي تصدرها عقولهم.

ونقلت الصحيفة عن باسكول ليون أحد أعضاء فريق العمل من جامعة هارفارد قوله إن الهدف من المشروع هي اكتشاف إمكانية قيام عقل شخص في الهند من قراءة انشطة عقل آخر في فرنسا وإرسال أوامر لتنفيذ أنشطة بعينها من عقل إلى آخر.

وقالت الصحيفة إن هذه التكنولوجيا تحقق حلم التواصل المباشر بين العقول البشرية لكنها ليست خيالية، مشيرة إلى قول العلماء القائمين على الاختراع بأنه يتم استخدام القوى الكهرومغناطيسية للتواصل بين العقول.

ونوهت الصحيفة إلى أن عبر العقد الماضي عمل العلماء على توظيف نشاط العقل في العديد من الأمور بداية من الطائرات بدون طيار حتى الأطراف الصناعية، مشيرة إلى أنهم يستخدمون الاشارات الكهربائية المختلفة مع أنواع من الأفكار لتحويلها إلى حركات طبيعية.

وذكرت الصحيفة أن هذه التكنولوجيا تعرف بالتفاعل بين الكمبيوتر والعقل البشري وفقا لفريق عمل عالمي يضم أعضاء من جامعة هارفارد الأمريكية إضافة إلى فرنسيين، مشيرة إلى أنه هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها تواصل بين عقلين بشريين لكنها تختلف كثيرا عن تكنولوجيا الخيال العلمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: