إعلان

دراسة: مشغول البال ينشر همومه على ''فيسبوك'' باستمرار

08:17 م السبت 27 سبتمبر 2014

شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن نشر الأمور الشخصية على ''فيسبوك'' يدل على انعدام الثقة في النفس، مشيرة إلى أن مشغول البال ينشر همومه على ''فيسبوك'' باستمرار وفقا لدراسة جديد.

وألمحت الصحيفة في تقرير لها، السبت، أن تلك الدراسة تم نشرها في النشرة الدورية التي تصدرها الجمعية الأمريكية لعلم النفس الاجتماعي شهريا.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما يشعر الأشخاص بعدم الثقة في مشاعر شركائهم يسعون إلى نشرها على الملأ، مشيرة إلى أن الدراسة سلطت الضوء تأثير العلاقات الشخصية على الطريقة التي يحاول أن يستخدمها الأشخاص في رسم صورتهم أمام الآخرين.

وذكرت الصحيفة أن هذا الأمر ربما لا يمثل مفاجئة كبيرة للأشخاص الأقل تشاؤما، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يكتبون أشياء كثيرة عن علاقاتهم هم بالفعل لديهم شعور بعدم الثقة.

ولفتت الصحيفة إلى الدراسة التي أجريت على السلوك النفسي للأشخاص وجدت أن الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من شركائهم في العلاقات الشخصية هم الأكثر رغبة في تذكير الناس بذلك، مشيرة إلى أن نفس الشيء يحدث للأشخاص المصابين بالقلق على العموم.

ونوهت الصحيفة إلى أن العلم لم يقرر بعد ما إذا كانت تلك النظرية يمكن اسقاطها على مستخدمي ''فيسبوك'' الذين ينشرون صور لأنواع الطعام التي يتناولونها أو حتي عن تمكنهم من تحدي دلو الثلج الذي انتشر مؤخرا على شبكات التواصل الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان