إعلان

بالفيديو - لقطات سرية للحياة في مدينة "الرقة" السورية في ظل حكم داعش

05:38 م الخميس 25 سبتمبر 2014

مشاهد لمقاتلي داعش بمدينة الرقة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قدمت امرأة لمحة نادرة عن شكل الحياة تحت الحكم الوحشي لداعش بعد أن صورت سرا مشاهد بكاميرا أخفتها وهي تتجول في شوارع عاصمة الجماعة الإرهابية في شمال سوريا، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

يظهر في الفيديو الذي تم تصويره في محافظة "الرقة" السورية مشاهد لرجال ونساء مسلحين يسيرون في الشوارع، وفي أحد المشاهد تظهر امرأة وهي تحمل سلاح ناري على كتفها فيما تمسك بيد طفل صغير توصله لإحدى الساحات كي يلعب.

وقد أصبحت محافظة الرقة معقل تنظيم داعش المسلح الذي يحاول اقامة ما أسماه "الخلافة الاسلامية" في الأجزاء الشمالية من سوريا والعراق.

الفيديو، الذي تم بثه لأول مرة في France2، يظهر أيضا بعض النساء الفرنسيات يتحدثن إلى عائلاتهن عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمقهى للإنترنت في وسط الرقة، وتقول احداهن في الفيديو "أنا أقول لك الصراحة، لم أخاطر بالقدوم هنا للعودة إلى فرنسا، أنا لن أعود، أنا لا أريد العودة لأنني على ما يرام هنا، لا يوجد شيء للبكاء عليه أو الخوف منه، كل ما أراه على شاشة التلفزيون غير صحيح".

ومن جهته يقول كريستيان بيندكت من منظمة العفو الدولية " النساء الاتي يظهرن في الفيديو قد يعتقدن أنهن سيعشن في احترام وبكل حرية، ولكن الاحتمال الأرجح هو أنه وفي أحسن الأحوال أنهن سوف تعانين من التمييز الشديد وعلى أسوأ تقدير سيتعرضن للخطف والاغتصاب والقتل ".

بحسب الفيديو يوجد حوالي 150 امرأة فرنسية سافرن إلى الأراضي التي تحتلها داعش في سوريا والعراق.

وقد أعربت السلطات الفرنسية عن قلقها إزاء عدد النساء الاتي يسافرن للانضمام إلى صفوف داعش، فيما تم منع حالة واحدة من السفر لفتاة فرنسية تبلغ من العمر 17 عاما، بعد أن تمكنت أسرتها من ابلاغ السلطات المحلية بفرنسا، التي نجحت في منع الفتاة من الصعود للطائرة.

 

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

 

 لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: