إعلان

8 نصائح لتقوية علاقتك بشريك حياتك

11:08 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

علاقتك بشريك حياتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أي علاقة بين اثنين تمر بمراحل صعود وهبوط، بالإضافة إلى أنه ليس من السهل أن تفهم جيدا الشخص الذي أمامك، وهو أمر طبيعي حيث يوجد دائما اختلافات كبيرة بين البشر، ويتطلب الأمر وقتا ليس بالقصير لتتفهم من أمامك، وتستطيع الحياة بشكل طبيعي وبسعادة، وفيما يلي بعض النصائح لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولمساعدتك على التغلب على أي عقبات، بحسب ما نشره موقع "سكوب إمباير".

1- في أي مشادة، عد حتى رقم 3 قبل أن تتكلم:

قد تبدو هذه طريقة مبتذلة، ومكررة، ولكنها دائما تكون فعالة، إذا كنت في مشادة حادة مع شريك حياتك، عليك أن تعد لـ3 قبل أن تتكلم فهذا يعطيك فرصة سريعة للتفكير فيما ستقوله قبل أن تنطقه ويكون لذلك عواقب وخيمة.

2- لا تقفز مباشرة إلى مرحلة الاستنتاج:

أهم شيء في العلاقة هو التواصل، لذلك من المهم أن نفهم الشخص الذي أمامنا جيدا، فإذا كنت تملك تواصل جيد مع شريك حياتك، فأنت تقلل فرصة القفز مباشرة لاستنتاجات غير جيدة عندما ترى شيئا لا يعجبك، لأن التواصل يتيح لك سماع الطرف الآخر وإزالة كل الظنون والاستنتاجات السيئة التي تأتي في بالك.

3- احذر...الغيرة سلاح ذو حدين:

نعم، من المهم أن تكون غيور ليشعر شريك حياتك بقيمته عندك، ولكن إذا كنت غيور جدا فأنت تخنق شريكك وتقتل حريته ولا تترك له أي مساحة حرية.

4- كن متفهما لشريك حياتك:

الحياة مليئة بأمور مجهدة ومسئوليات عديدة، وبالتالي يجب أن يكون التفاهم موجود دائما، ليتمكن كلا الشريكان من تجاوز ومواجهة هذ المسئوليات.

5- يجب أن يتعلم كلاكما كيف يقدم تنازلات:

كل من الشريكين لديه عيوب، ولكن المهارة هنا تكمن في كيفية التجاوز وتقديم التنازلات، لتجد شريكك هو أيضا يقدم لك تنازلات في المقابل، وهنا تجدوا أنكم دائما تصلون حل وسط يرضي كلاكما.

6- الاحترام أهم ركائز العلاقة السعيدة:

واحدة من أهم الأشياء في أي علاقة هو الاحترام، فالحب وحده لا يكفي لإنجاح العلاقة، لأنه يموت تدريجيا إذا لم يكن هناك احترام متبادل.

7- كلمة "آسف" لها تأثير السحر:

الاعتراف بأنك مخطئ لا يكون سهل في أغلب الأحيان، ولكن كلمة آسف لشريك حياتك لها قدرة السحر في اذابة أي خلاف بينكما.

8- وفر دائما وقت لتقضيه مع شريك حياتك:

إذا كانت شريكتك تعمل أولا، أو كانت ساعات عملك أنت طويلة، كل ذلك لا يمنع من أن يرتب كلاكما أولوياته ويجعل شريكه على رأسها، لابد أن يوفر كلاكما وقت تقضيانه معا، لمشاهدة فيلم، أو الحديث عن تفاصيل يومكم...إلخ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان