إعلان

6 أمراض يساعد الموز على علاجها

04:36 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

6 أمراض يساعد الموز على علاجها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

ربما يكون حان الوقت لتغيير تلك الجملة المعروفة ''تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب''، إلى ''موزة يوميا تغنيك عن الطبيب.

فالموز حقا هو علاج طبيعي لكثير من العلل، وعند مقارنته بالتفاح، تكون الغلبة بالطبع للموز، حيث يحتوي أربع مرات أكثر على بروتين، والكربوهيدرات مرتين وثلاث مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان من الفيتامينات الأخرى والمعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم ويعد واحدا من أفضل الأطعمة قيمة ولذلك ربما يكون حان الوقت لتغيير تلك الجملة المعروفة بحيث نقول: ''موزة يوميا تغنيك عن الطبيب.

كما يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، بالإضافة للألياف، وبالتالي يمنحنا الموز طاقة هائلة، فقد أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان الجسم بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة، وبالتالي لا عجب أن يكون الموز الفاكهة رقم واحد للرياضيين الرائدين في العالم، بحسب موقع أوبزرفر أون لاين.

ولكن الطاقة ليست هي الطريقة الوحيدة التي يساعدنا بها الموز، يمكن أن يساعدنا الموز أيضا في التغلب على عدد كبير من الأمراض الجسدية والنفسية:

1- الاكتئاب: يحتوي الموز على عنصر ترايبتوفان، وهو نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين الذي يعرف عنه أنه يجعلك تشعر بالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

2- الأنيميا(فقر الدم): يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وهذا يجعل جسمك يقاوم فقر الدم.

3- ضغط الدم: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة تحتوي على نسبة بوتاسيوم عالية جدا، وأملاح قليلة كذلك، مما يجعلها مثالية لمكافحة ضغط الدم والسكتة الدماغية.

4- الحموضة: الموز يعتبر مضاد طبيعي للحموضة، حتى إذا كنت تعاني بالفعل من الحموضة المعوية، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم.

5- لدغ البعوض: قبل أن تفكر في كريم مضاد لعضة الحشرات، حاول فرك المنطقة المتأثرة بقشرة الموز من الداخل، كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحا بشكل مدهش في تخفيف الورم والتهيج.

6- قرحة المعدة: يستخدم الموز كغذاء يفيد ضد الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم، كما يخفف الموز من التهاب بطانة المعدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان