إعلان

صينية تعيش بنصف مخ منذ 24 عام

11:16 ص الأحد 14 سبتمبر 2014

السيدة الصينية رقم 9 في العالم تعيش بنصف مخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن امرأة صينية فقدت نصف مخها لكنها استمرت في حياتها بطريقة طبيعية بالنصف الآخر لمدة 24 عام بالنصف الآخر.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، السبت، أن المتخصصين اكتشفوا أن المساحة التي يفترض أن يكون فيها المخيخ فارغة وممتلئة بالسائل النخاعي.

وألمحت الصحيفة إلى أن الأطباء تعاملوا مع المياه التي توجد في نطاق المخ والتي شكلت عامل ضغط عليها، مشيرة إلى أن الخبراء يعملون على دراسة حالة المخ الذي يستطيع أن يعمل في ظل فقد بعض أجزائه.

وقالت الصحيفة إن السيدة الصينية التي تعيش بنصف عقل تزوجت وأنجبت فتاة لا تعاني من أي قصور في مكونات الجهاز العصبي، مشيرة إلى أن حالتها تمثل فرصة لمن يولدون بدون المخيخ ليستمروا في الحياة إذا توصل الأطباء إلى تفسير لحالتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن شعور تلك السيدة بعدم التوازن والغثيان جعلها تذهب للأطباء الذين اكتشفوا عن طريق الصدفة أنها ولدت بجزء المخ المسؤول عن التوازن والحركة والذي يحتوي على نصف الأعصاب فقط، مشيرة إلى أنه يشغل 10 % من حجم المخ الطبيعي.

ونوهت الصحيفة إلى أنه من الواضح أنها عانت من مشكلات لم تلتفت إليها بسبب نقص المخ، مشيرة إلى أنها لم تتعلم الكلام إلا في السادسة ولم تمشي إلى في سن السابعة.

وذكرت الصحيفة أن نقص تكوين المخيخ مازالت آثاره غير معروفة ونادرة، مشيرة إلى أن السيدة الصينية هي رقم 9 في الحالات في العالم التي تعاني من مشكلات خلقية في تكوين المخيخ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان