إعلان

تايم: 10 أسباب وراء الشعور الدائم بالإرهاق

06:50 م الأحد 31 أغسطس 2014

الشعور بالإرهاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قلة النوم ليست السبب الوحيد لشعورك بالتعب والإرهاق، أشياء أخرى بسيطة تقوم بها أو تهمل القيام بها تتسبب في هذا الشعور الذي يرافقك طوال الوقت، إليك 10 أسباب تجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت، بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية.

1- اهمال ممارسة الرياضة عندما تشعر بالتعب:
اهمال ممارسة التمرين لتوفير الطاقة عندما تكون متعبا، يأتي بنتيجة عكسية، فممارسة الرياضة بشكل منتظم يزيد قوتك على التحمل، ويساعد على جعل نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك يعمل بشكل أكثر كفاءة.

2- عدم شرب الكمية الكافية من المياه:
الجفاف وعدم تناول كمية كافية من المياه يجعل الدم أكثر سمكا، وهذا يعني أن ضخ القلب للدم لا يكون بالكفاءة المطلوبة، وبالتالي لا يصل الأكسجين الكافي والمواد الغذائية المطلوبة لأنسجة جسدك بالكمية المطلوبة، الأمر الذي يؤدي حتما لشعورك بالتعب.

3 - عدم تناول كمية كافية من عنصر الحديد في الطعام:
نقص الحديد في الجسم يجعلك تشعر بالخمول والضعف، وتعكر المزاج، ويجعلك أيضا غير قادر على التركيز، يتوافر الحديد في عدد من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، الفاصوليا، والبيض، والمكسرات وزبدة الفول السوداني.

4 - اعطاء الأمور أكبر من حجمها:
تضخيم الأمور دائما يستنفذ قواك العقلية وبالتبعية يؤثر على صحتك الجسدية، ويتركك منهك القوى وتشعر بالإرهاق.

5 - اهمال وجبة الإفطار:
الطعام الذي تتناوله في بداية يومك، يحدد الطاقة الرئيسية التي تكمل بها عملك طوال اليوم، اهمال الافطار الصحي صباحا يجعلك تشعر بالتعب طوال اليوم.

6 - لديك صعوبة في قول كلمة "لا":
إرضاء الناس غالبا ما يأتي على حساب طاقتك وسعادتك، ويزيد من شعور الغضب داخلك تدريجيا، لذلك يجب أن تتعلم أن تقول "لا" في الوقت المناسب، عندما يكون المطلوب منك يفوق طاقتك وقدرتك، أو ضد رغبتك الشخصية.

7 - لديك مكتب فوضوي:
الفوضى بمكتبك أو مكان عملك تشوش على عقلك وتفقدك القدرة على التركيز، الأمر الذي يجعلك تبذل جهدا مضاعف لتتمكن من انهاء مهام عملك، ويزيد من شعورك بالإرهاق والتعب.

8 - العمل خلال الإجازة:
التمتع بالإجازة جيدا والحصول على الراحة والاسترخاء المطلوب، يسمح لك بالعودة للعمل وأنت لديك طاقة قوية، للإنجاز وللعمل وللإبداع.

9 - الاعتماد على الكافيين بشكل أساسي لتتمكن من التركيز طوال اليوم:
ثلاث أكواب قهوة يوميا يعتبر قدرا معقولا من الكافيين، ولكن الزيادة عن ذلك تؤثر على تركيزك، وتمنحك نوما مضطربا بالليل، وتجعلك طوال اليوم التالي تشعر بالإرهاق والتعب.

10 - الاستيقاظ متأخرا في عطلة نهاية الأسبوع:
يجعلك ذلك بالطبع تتأخر في الذهاب للنوم عندما يكون لديك عمل مبكر صباح اليوم التالي، وبالطبع عدم الحصول على القسط الكافي من النوم من شأنه أن يمنحك شعور دائم بالتعب طوال اليوم. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان