إعلان

يديعوت أحرونوت: إسرائيل نسقت مع أمريكا بشأن إنهاء تدريجي لحصار غزة

10:13 ص الثلاثاء 19 أغسطس 2014

قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أفادت مصادر إسرائيلية بوجود تنسيق مع الولايات المتحدة لتحديد تفاصيل الاتفاق الدائم في المستقبل بين إسرائيل وحركة حماس ، بما في ذلك وضع نهاية لحصار قطاع غزة.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني - أنه بحسب المصادر فإن إسرائيل والولايات المتحدة قررتا سرا أن توافق الأولى على رفع تدريجي للحصار عن القطاع والبدء بالمعابر البرية حتى الانتهاء بحركة المرور البحري.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بموجب الاتفاق ، فإن الإسرائيليين لن يعارضوا نقل مرتبات موظفي حماس في غزة وسيسمحون بإعادة تأهيل القطاع عن طريق المساعدات الدولية.

ورجحت المصادر ألا يشمل الاتفاق في القاهرة قضية نزع سلاح غزة ، على الرغم من أن الولايات المتحدة ستدعم المطلب الإسرائيلي بمنع حماس من إعادة التسلح وتقول إسرائيل إنها ستعمل بنشاط على إثارة القضية على الساحة الدولية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع وصول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى إسرائيل الأسبوع المقبل لإظهار الدعم لإسرائيل وإظهار عدم وجود أزمة في العلاقات بين البلدين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بحسب مصدر سياسي إسرائيل رفيع المستوى فإن ''واشنطن وافقت على المشاركة في مؤتمر دولي للمانحين بخصوص إعادة بناء غزة''.

ونوهت الصحيفة بوجود عمل مشترك بالفعل بخصوص هذا الأمر تقوم به إسرائيل والولايات المتحدة ومن المتوقع خلال الأيام القادمة بذل جهود دبلوماسية مكثفة في كل من إسرائيل وأوروبا لضمان انعقاد المؤتمر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل موافقتها على تمديد الهدنة المؤقتة لمدة 24 ساعة، في حين واصلت - بناء على طلب مصر – التفاوض بشأن اتفاق دائم مع الوفد الفلسطيني في القاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان