إعلان

بالصور..الإندبندنت: ظهور حفرتين جديدتين بجوار حفرة نهاية العالم في سيبريا

02:10 م الأربعاء 30 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إنه تم اكتشاف حفرتين جديدتين في شمال سيبيريا بالقرب من حفرة نهاية العالم التي تم اكتشافها منذ أسبوعين.

وأضافت الصحيفة، أن العلماء يحاولون الوصول إلى حقيقة تكوين الحفرة الأولى عن طريق عينات الماء والتربة التي يمكن أن تحدد وقت تكوينها بالقرب من حقل غاز بوفاننكوفو شمال روسيا.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حين يصل قطر حفرة نهاية العالم إلي 100 متر فإن الفتحة الأولي التى تم اكتشافها تصل إلي 80 متر ، وأخرى يصل اتساعها 15 متر، مشيرة إلى أن ميخائيل لابوزوي نائب المنطقة في البرلمان قال إن أول ظهور للحفرة كان في سبتمبر 2013.

ونقلت الصحيفة عن النائب الروسي قوله إنه قام باستكشاف حفرة عرضها 15 متر في 19 يوليو الجاري، مشيرا إلى أنها تحاط بطبقة من اليابسة تبدو وكأنها ناتجة عن انفجار تحت الأرض.

وأوضحت الصحيفة أن النظريات المحتملة لتكوين الحفرة تكونت نتيجة حفرات تحت الأرض ناتجة عن ارتفاع درجة حرارة الأرض الناتجة عن تغيرات أرضية.

أما الحفرة الأخري كما تقول الصحيفة فإن اتساعها يبلغ 15 متر وتم اكتشافها بواسطة رعاة الماشية في شرق جزيرة تيمال التي تم اكتشاف الحفرة الأولي بها، مشيرة إلي أن كل حفرة جديدة يتم اكتشافها تساعدة في الحصول علي مزيد من المعلومات التي تساهم في اكتشاف حقيقة تكوين حفرة نهاية العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان