إعلان

صحيفة: اتفاق أممي سوداني يسمح بعبور المساعدات لجنوب السودان

11:03 ص الخميس 26 يونيو 2014

الأمين العام للمنظمة الدولية لدى جوبا هيلدا جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ):

أفادت تقارير إخبارية بأن السودان وافق على توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة تسمح بعبور المساعدات برا وجوا وعبر النقل النهري إلى جنوب السودان.

وذكرت صحيفة ''سودان تريبيون'' أن المبعوثة الخاصة للأمين العام للمنظمة الدولية لدى جوبا هيلدا جونسون التقت أمس نائبي الرئيس السوداني بالخرطوم.

وأعلن برنامج الغذاء العالمي خلال يونيو الحالي أن عدد المحتاجين إلى الغذاء في جنوب السودان وصل إلى 7ر3 مليون نسمة ، وحذر من أن الدولة الوليدة ''تتجه نحو كارثة غذائية''.


وبحث النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لدى جنوب السودان هيلدا جونسون سير المساعي الرامية لوقف النزاع المسلح في جنوب السودان وتخفيف وطأته على المدنيين.

وأكد صالح التزام السودان بتقديم كل المساعدات الممكنة لتخفيف معاناة المواطنين ودعمه لجهود الإغاثة لمواطني الجنوب.

وقال مدير إدارة الجنوب بالخارجية السودانية للصحفيين عقب اللقاء إن زيارة هيلدا جونسون للسودان تأتي في إطار متابعتها لما يقدمه السودان من مساعدة لتسهيل إيصال الإغاثة للمتضررين في جنوب السودان في إطار ختام عملها كمبعوثة للأمين العام للأمم المتحدة هناك.

ونقلت الصحيفة عن جونسون القول إن الأوضاع في جنوب السودان مأساوية وتتجه نحو حدوث مجاعة حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الآن معلنة عن مساع للأمم المتحدة لتوقيع مذكرة مع السودان لعبور المساعدات برا وجوا وعبر النقل النهري.

وأشارت إلى أن السودان دولة محورية ومهمة للتوسط بين الفرقاء الجنوبيين وأن الخرطوم يمكنها لعب أدوار كبيرة في إطار البحث عن حل للأزمة.

وأكدت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة أن نائب الرئيس أبدى التزام السودان بتسهيل وتيسير المهمة الدولية، معربة عن أملها أن يوفق السودان للقيام بدور كبير في مساعدة جارته الوليدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: