إعلان

الجارديان: مشاكل كأس العالم تبدأ قبل انطلاق فاعلياته

02:05 م الخميس 12 يونيو 2014

صورة لإضراب في مطار بالبرازيل‏

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن العالم لن ينتظر انطلاق كأس العالم اليوم، لتبدأ الأحداث الشيقة والمثيرة، حيث بدأت الأحداث الدرامية منذ فترة طويلة قبل بدء احتفاليات كأس العالم المقام في البرازيل.

فأوضحت الصحيفة أن مجموعة من عمال مترو الأنفاق في مدينة ساوباولو البرازيلية نظموا مسيرات لاستاد ساوباولو والذي يستضيف مباراة الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن الذين ألقوا قنابل الغاز على المتظاهرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العمال قاموا بإضراب عن العمل للتعبير عن رفضهم لكأس العالم، تسبب في اختناق مرورى أدى إلى استياء زوار البرازيل من مشجعي ومحبي كرة القدم، بجانب سكان البرازيل.

وقالت الصحيفة إن مجموعات كبيرة من البرازيليين يقوموا بتنظيم مسيرات واحتجاجات لتأكيد على رفضهم لكأس العالم، وإقامة انشطته في الأحياء البرازيلية الفقيرة.

وبحسب استطلاعات رأي، فإن 61% من البرازيليين القاطنين بالأحياء الفقيرة، يرون كأس العالم وسيلة للقضاء على مواردهم وأموالهم، والتي من المفترض أن تنفق على التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية، والخدمات المختلفة.

ولفتت الصحيفة لاهتمام العالم ومنحه انتباهه للمباريات، غافلا عن الأحداث التي تقع في البلد المستضيفة لكأس العالم الذي يعتبر أهم الأحداث الرياضية.

واختتمت الصحيفة كلامها بالتأكيد على ضرورة الاهتمام بما تعانيه الشعوب التي تعيش في الدول المقام بها كأس العالم، والاهتمام بالتظاهرات والمسيرات والشعارات التي يرفعها البرازيليين في الشوارع والتي تؤكد على استمرار قيامهم بالمظاهرات والاحتجاجات خلال المباريات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان