إعلان

وزير خارجية إيران: إسرائيل تحاول نسف الاتفاق النووي مع القوى العظمى

02:33 م الأربعاء 07 مايو 2014

وزير الخارجية الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب ـ علاء المطيرى:

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد أشار في اجتماعه مع كاترين أشتون ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي في فينا أن إسرائيل تحاول نسف الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى.

وأشارت الصحيفة إلى قول سيد عباس أراكتشى نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية بأنه توجد معوقات في كل مكان وأنه أصبح من الواضح أن هناك من يحاول تخريب الاتفاق، مضيفا "لا أريد استخدام عبارة دعاة الحرب، ولكن هؤلاء الناس لا يرغبون في إنهاء الأزمة بل يعملون على زعزعة استقرار المنطقة ولا يريدون لإيران أن تعلب دورا محوريا في المنطقة".

وذكرت الصحيفة أن كبير المفاوضين الإيرانيين لم يشير بوضوح إلى الدولة التي تم الاشارة عن دورها في محاولة تخريب الاتفاق النووي.

ولفتت الصحيفة إلى ما اعتبرته صحيفة الجارديان البريطانية إشارة إلى إسرائيل التي تحدث رئيس وزراءها بنيامين نتنياهو بوضوح عن رفضه أي نوع من الاتفاقات الدبلوماسية مع إيران.

وقالت الصحيفة إن أراكتشى مازال متفائلا، مشيرة إلى قوله أن المحادثات مازالت في مسارها الصحيح سواء وصلنا إلى نتيجة أو أي شيء آخر.

ونقلت الصحيفة قول الإيرانيين بأنهم جادين وأنه إذا أعطينا الطرف الآخر نفس القدر من الجدية فسنضع نهاية للأزمة.

وأشارت الصحيفة لكلام أراكتشى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني بذل الكثير من الجهد في سبيل التوصل إلى حل وأنه يتوقع الكثير.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين كبار سوف يتوجهون إلى إسرائيل حليفهم الأكبر في المنطقة لاطلاعهم على التقدم في عملية المفاوضات.

وذكرت الصحيفة أن سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوف تتجه إلى القدس مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ويندى شيرمان كبير المفاوضين الأمريكيين في المحادثات مع الإيرانيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن شيرمان سوف يغادر إسرائيل إلى فيينا بعد اطلاعهم على تقدم المحادثات النووية، مشيرة إلى أن الجولة الرابعة من تلك المحادثات ستبدأ الأسبوع المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان