إعلان

صحيفة أمريكية: الانفجارات في مصر تستهدف إثارة قلق الناخبين

02:22 ص الأحد 04 مايو 2014

الانفجارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ.ش.أ)

رصدت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية مصاحبة بدء سباق الانتخابات الرئاسية في مصر بخروج مسيرات واندلاع حوادث عنف متفرقة منسوبة بنسبة كبيرة إلى الإسلاميين، وقالت إن هدفها إثارة قلق الناخبين.

ورجحت - في تقريرعلى موقعها الإلكتروني مساء السبت- أن تتسم حملة المشير عبد الفتاح السيسي الانتخابية بالهدوء في ظل ما يحظى به الرجل من شعبية بعد دوره في مساعدة الجموع المصرية للإطاحة بنظام ''الإخوان'' في يوليو الماضي.

وتوقعت الصحيفة محدودية ظهور السيسي علنيا في تلك الحملة بسبب تهديدات الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة وجماعة الإخوان التي صنفتها الحكومة المؤقتة بالإرهابية.

ورصدت الصحيفة فوز السيسي بتأييد قائمة طويلة من الأحزاب السياسية في مصر آخرها حزب النور السلفي والذي دعم من قبل مرشح جماعة الإخوان الرئيس السابق محمد مرسي إلا أنه انقلب عليه إبان الإطاحة بنظامه.

ونقلت الصحيفة عن عادل محمد -60 عاما- وهو صاحب متجر ويؤيد السيسي القول ''نريد أن نحيا حياة كريمة نحصل فيها على مياه نظيفة وخبز جيد ورعاية صحية أفضل حالا.. نريد أن نشعر أننا بشر.. كل ما يهمنا أن نحيا حياة كريمة حتى ولو كانت تحكمنا راقصة'', بحسب وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان