إعلان

دراسة: أصحاب القطط الأليفة أكثر ذكاء من أصحاب الكلاب

08:11 ص السبت 31 مايو 2014

أوضح الباحثون ان اصحاب القطط الاليفة يكونون اكثر ذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ ش أ:

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن اصحاب القطط الاليفة يكونون اكثر ذكاء من اصحاب الكلاب ، بصرف النظر عن درجة الذكاء التي تتمتع بها حيواناتهم الاليفة.

وأشارت الدراسة ، التي أجرتها جامعة كارول الامريكية ، الى أن اصحاب القطط والكلاب لهم شخصيات مختلفة تماما ، حيث يميل محبو القطط الى التمتع بحساسية مفرطة وتفتح عقلي اكبر مقارنة بأصحاب الكلاب الذين يتمتعون في العادة بقدر كبير من النشاط.

وقال الباحثون ، وفقا لصحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية ، إن الدراسة التي اجروها اظهرت أن اصحاب القطط سجلوا نقاطا أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بأصحاب الكلاب.

كما أوضح الباحثون ايضا أن محبي اقتناء الكلاب يميلون الى التمتع بحيوية ونشاط اكبر والخروج كثيرا برفقة اصدقائهم ، كما أنهم يتبعون القواعد اكثر.

ويعتقد الباحثون أن الاسباب وراء هذه الاختلافات تكمن في اختلاف البيئة التي ينجذب اليها محبو اقتناء الكلاب او القطط الاليفة ، فمن المنطقي أن يكون أصحاب الكلاب اكثر مرحا وحيوية لأنهم سيرغبون كثيرا بالخروج برفقة كلابهم والتحدث مع الآخرين ، بينما يحرص الشخص الذي يميل الى الانطواء ويكون اكثر حساسية الى البقاء اكثر في المنزل وبالتالي يقتني قطة لأنها لا تحتاج الى التجول في الخارج على غرار الكلب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: