إعلان

مستشار ألماني سابق: أوروبا هي السبب الرئيس في الأزمة الأوكرانية

04:33 م الأحد 11 مايو 2014

جيرهارد شرودر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قال المستشار الالماني السابق جيرهارد شرودر وهو صديق قديم لفلاديمير بوتين إن أوروبا هي السبب الرئيسي في الازمة الاوكرانية، وأضاف بأن اوروبا قد أجبرت كييف على الاختيار بين مستقبل مع أوروبا أو الاتحاد السوفييتي.

وأكمل شرودر أن الخطأ في الاساس يكمن في سياسة الاتحاد الاوروبي التي أرادت الارتباط مع أوكرانيا باتفاقية، وأشار الى حقيقة أن الاتحاد الاوروبي وأوكرانيا منقسمان بعمق ثقافيا وتاريخيا، وأن الناس في الشرق الاوكراني يميلون الى الانضمام لروسيا بينما في الغرب فيميلون الى الاتحاد الاوربي، وأكمل بأنه لا يمكن تخيير هذا البلد بين روسيا واوروبا فهو بطبيعة الحال مرتبط بالاثنتان على حد سواء- بحسب صحيفة ''لو بوة '' الفرنسية.

وفيما يتعلق بضم جزيرة القرم قال شرودر أن هناك خطأ ارتكب من جميع الاطراف، وأنه لا يدين انضمام القرم الى روسيا لأن الذي جرى هناك هو استفتاء قانوني عبر عن رغبة سكان المنطقة، على الرغم من اعتبار المجتمع الدولي له بأنه غير قانوني.

وعلق شرودر على الاتهامات الموجهة للرئيس الروسي بمحاولة تفتيت اوكرانيا قائلا بأن ذلك غير واقعي فلا يمكن للرئيس الروسي أو رئيس الوزراء اجبار الناس على التصويت بنعم للانفصال عن أوكرانيا، هم يختارون مستقبلهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: