إعلان

نائب وزير الدفاع الروسي: لن نبكي إذا تخلي الناتو عن التعاون معنا

01:23 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انتونوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

صرح نائب وزير الدفاع الروسي، اناتولي انتونوف، بأن بلاده استدعت سفيرها لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) للتشاور بشأن مستقبل العلاقات مع الحلف، الذي كشف عن نوايا شريرة تجاه روسيا حينما أيد السلطة الانقلابية في العاصمة الأوكرانية.

قال أنتونوف - في تصريحات لصحيفة ''روسيسكايا جازيتا'' الحكومية اليوم الثلاثاء ـ ''تسببت الأزمة الأوكرانية في إفساد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، حتى أن روسيا استدعت سفيرها لدى الحلف للتشاور بشأن مستقبل العلاقات الروسية الأطلسية''.

أضاف ''لقد أكدت حوادث أوكرانيا أن الناتو لم يكن في يوم من الأيام بصدد إقامة علاقات شراكة مع روسيا على قدم المساواة، بل استمر في حشد قواته عند الحدود الروسية''.

أشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى ''أن علاقة روسيا مع الناتو كانت هشة حتى أنها انهارت كبيت من ورق بعد أن اهتزت الأوضاع في أوكرانيا ، التي كان الحلف ولا يزال يطمح لاستخدامها كمنصة للوثوب على روسيا''.

وقال الجنرال انتونوف ''لن نبكي إذا قرر الناتو التخلي عن التعاون معنا، إذ توجد في العالم دولا كثيرة لديها الاستعداد للعمل على تعزيز الأمن الدولي بالتعاون مع روسيا وهي الصين والهند وغيرهما من الدول الآسيوية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول أمريكا اللاتينية''، مشيًرا إلى أن بلاده ستطور التعاون مع هذه الدول في المجالات كافة.

يشار إلى أن أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي أعلن في اوائل أبريل الجاري أنه تقرر استدعاء الجنرال فاليري يفنيفيتش، المندوب العسكري الروسي الرئيسي لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى موسكو للتشاور، موضحًا أن بلاده لا ترى أي إمكانية حاليا لمواصلة التعاون مع الناتو بشكله المعتاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان