إعلان

سياسي روسي: زعيمة المعارضة الأوكرانية تستغل جمالها للوصول للرئاسة

09:46 ص الثلاثاء 25 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال سياسي روسي إن زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو تستغل وجهها وجمالها الملائكي، وشكلها وتسريحة شعرها، لنيل تعاطف الشعب الأوكراني ودعم العالم من أجل أن تصل إلى السلطة هناك.

وأطلق سراح تيموشينكو يوم السبت الماضي بعد عامين حبس، فحرصت على الذهاب إلى الميدان من أجل القاء كلمة على المتظاهرين وأكدت لهم على إنهم مجموعة من الأبطال الذين قاموا بإزالة السرطان من البلد، وأشارت إلى أنها سوف تترشح في انتخابات الرئاسة المقرر أن تقام في مايو المقبل.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن السياسي الروسي إدوارد لوكاس، قوله إن عودة تيموسينكو إلى ممارسة العمل السياسي يزيد من احتمالات رجوع أوكرانيا مرة أخرى إلى عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي.

وأشار "لوكاس" إلى أنها تلعب حاليا دور القطة الوديعة إلا إنها تخبئ بداخلها نمرة شرسة ومفترسة، بحسب تعبيره.

وأوضح "لوكاس" أن العديد من الزعماء والقيادات الأجانب كانوا مفتونين بـ" تيموشينكو"، ومن بينهم رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي، وعلى الرغم من ذلك عندما قامت روسيا بالهجوم على جورجيا ساندت المعارضة الأوكرانية روسيا ضد جورجيا، لذلك أثنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الدور الذي لعبته، وأكد على رغبته في مشاركتها بالعديد من المشاريع والأعمال التجارية.

ولفت السياسي الروسي إلى أن تيموشينكو لديها الكثير من المشاكل في شخصيتها، وأهمها "عدم قدرتها على العمل الجماعي أو العمل في فريق لذلك تشاجرت مع كل من عمل معها خلال العشرين عام الماضيين خلال مشاركتها في الحياة السياسية".

وقال لوكاس "إن السياسة التي تتبعها تيموشينكو هي أن تبذل كل جهدها من أجل الفوز والاستمرار في الحكم وتوسيع نفوذها وتقويته، ولا تعمل أبدا من أجل تحسين الأوضاع في أوكرانيا والشعب الأوكراني".

يذكر أن تيوشينكو ألقت فور الإفراج عنها، يوم السبت الماضي خطابا في ميدان الاستقلال تفاعل معه الجمهور بحماس. وطالبت رئيسة الوزراء السابقة، زعيمة المعارضة، انصارها بعدم مغادرة الميدان حتى انعقاد الانتخابات الرئاسية.

وخاطبت تيموشينكو المعارضين من على كرسي متحرك، قائلة: "أنتم أبطال، أنتم خيرة أبناء أوكرانيا".

ونبهت تيموشينكو إلى أنه لا ينبغي أن يعتقد المحتجون أن دورهم انتهى، قائلة: "ما لم تتموا عملكم، ينبغي ألا يترك أحد الميدان، لأنه لا أحد باستطاعته القيام بهذا العمل، الدول الأخرى لا تستطيع القيام بما قمتم به، وتخلصنا من هذا الورم السرطاني".

وقد أفرج عن تيموشينكو بقرار صدق عليه البرلمان الجمعة، بعد أن حكم عليها عام 2011 بالسجن سبعة أعوام بعد إدانتها بإساءة استخدام السلطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان