إعلان

صحيفة: روسيا تطالب فرنسا بـ 1.5 مليار دولار إذا لم تسلمها حاملة الطائرات ''مستيرال''

10:59 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

حاملة الطائرات مستيرال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة موسكو تايمز الروسية إن روسيا يمكن أن تطلب من فرنسا رد الاعتمادات المالية التي حصلت عليها الأخيرة مقابل بيع حاملة المروحيات '' ميسترال'' للأسطول الروسي.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن روسيا ربما تطلب من فرنسا تعويضا ماليا إذا لم تسلم لها واحدة من أصل اثنين نهاية قبل نهاية نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن قيمة التعاقد 1.5 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر روسي قوله إن الوفد الروسي الذي كان من المفترض أن يسافر إلى فرنسا اليوم للاحتفال باستلام أول حاملة المروحيات الأولي ألغى زيارته.

ونوهت الصحيفة إلى أن وزير المالية الفرنسي قال نهاية أكتوبر الماضي أن شروط البيع لن تكون في موعدها عقب تدوينه كتبها نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزن أوضح فيها أنه تم دعوة مسؤولين روس لحضور الاحتفال بالدفعة الأولي من التعاقد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر روسي رفض ذكر اسمه أن روسيا ستنتظر حتى نهاية نوفمبر، مشيرا إلى أنها جاهزة لكل السيناريوهات وأن التعويض الذي ستطلبه روسيا من فرنسا سيكون كبيرا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وضعوا حزمة من العقوبات على روسيا عقب تدخلها في شرق أوكرانيا، مشيرة إلى أن فرنسا واجهت ضغوطا كبير من قبل شركائها الأوربيين لتجميد الصفقة.

ونوهت الصحيفة إلى قول الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بداية سبتمبر الماضي أن التعاقد على حاملات الطائرات مع روسيا لم يتم إلغاؤه أو تعليقه. 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان