إعلان

بالفيديو.. ''آر كيو ـ 170'' طائرة أمريكية أسرتها إيران وأعادت تصنيعها

10:12 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

آر كيو ـ 170طائرة أمريكية قامت إيران بتعديلها باله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن إيران عرضت صورا لطائرة إيرانية انتجتها باستخدام الهندسة العكسية على نموذج الطائرة الأمريكية بدون طيار '' آر كيو ـ 170'' التي أسرتها في 2011.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى قول جنرال إيراني '' الأمريكيون يعانون جزئيا من سكتة دماغية عقب أثر الطائرة، لكنها ستكتمل بعد رؤية صور النسخة الإيرانية منها''.

وأوضحت الصحيفة أن إيران أعلنت أنها اعادت انتاج الطائرة الأمريكية باستخدام الهندسة العكسية بعد فك شفراتها والحصول على جميع المعلومات الخاصة بها.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال على حاجي زاده قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني أن إيران ستنتهي من بناء طائرتين على الأقل من هذا النوع قبل نهاية العام الإيراني في 20 مارس القادم وأنه سيتم انتاجها بأعداد كبيرة العام القادم، مشيرا إلى أن إيران حسنت قدرات تلك الطائرات بتعديل تصميمها جزئيا.

وأضاف أن النسخة الإيرانية من تلك الطائرة ستكون أخف وزنا، أقل استهلاكا للوقود، أسرع، ومدي أكبر بفضل تصميمها الانسيابي، مشيرا إلى أنه على عكس النسخة الأمريكية لن يتم استخدام المعدن على الإطلاق في بناء النسخة الإيرانية لتجنب كشفها بواسطة الرادار.

ولفتت الصحيفة إلى قول إيران بأنها أثرت العديد من الطائرات الأمريكية بدون طيار خلال السنوات الأخيرة منها طائرات متقدمة أنتجتها شركة بوينج وطائرات المسح '' النسر'' في مجالها الجوي فوق الخليج الفارسي.

ونوهت الصحيفة إلى قول الإيرانيين أنهم استطاعوا أيضا استنساخ الطائرة النسر وأنها ستدخل الخدمة قريبا.

وأوضحت الصحيفة أن الصور التي عرضتها إيران تظهر طائرة بلون أسود تحلق فوق مرتفعات جبلية قبل هبوطها في قاعدة غير معروفة، مشيرة إلى أن تلك الصور هي أول دليل يؤكد أن أول نسخة من الطائرة الإيرانية بدون طيار تحلق في السماء.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان