إعلان

بريطانيا تطرح طائرات بدون نوافذ

04:11 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

بريطانيا تطرح طائرات بدون نوافذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

تعمل شركة بريطانية على إشعال ثورة في عالم الطيران، وذلك بإطلاق طائرة بلا نوافذ، تسمح للركاب اختيار منظر ''بانوراما''، الذي يعجبهم من حول العالم. وكل ما عليهم سوى الضغط على شاشة تحتوي على اختيارات غير محدودة - بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وقالت الصحيفة إن هذه الطائرة ستتيح للمسافرين خدمات الانترنت، ومنها تفقد الايميل من على ارتفاع 35 ألف قدم عن سطح اليابسة.

وحسبما تناقلت وسائل الإعلام البريطانية بكثافة اليوم، فإن الشبابيك ستستبدل بشاشات رقيقة ومرنة يعرض عليها مناظر طبيعية للجو التقطت بعدسات كاميرات موضوعة على الطائرة من الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أن براءة هذا الاختراع الذي ما زال بمراحله الأولية تعود إلى مركز ابتكار العمليات (سي. بي. آي) البريطاني.

ويعتقد مطورو المشروع أن الاختراع سيكون قيد الاصدار بعد حوالى عقد من الآن.

وستتيح هذه الطائرات صلاحية مميزة للركاب الجالسين بجانب النوافذ، حيث سيتمكنون من اختيار المنظر الطبيعي الجانبي، اما ركاب الوسط والممر، فسيتمكنون من اختيار المنظر الطبيعي على شاشاتهم فقط.

وستتغير المناظر المعروضة وفقا لحركة عيني الراكب بقرب النافذة.

ولهذه الشاشات أغراض توفيرية وليست فقط ترفيهية. فستساعد الشاشات ذات الوزن الخفيف على تخفيض تكاليف تصنيع الطائرات. ولأن الطائرات ستكون أخف إجمالا، فلن تستهلك الكثير من البنزين وستنخفض التكاليف التي تتحملها شركات الطيران، وبدورها، ستستطيع تلك الشركات بيع تذاكر بأسعار معقولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان