إعلان

صحيفة: الهند تبحث عن كنز ''راجا'' المخفي

11:07 ص السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة '' لو فيجارو'' الفرنسية إن فريقا من علماء الأثار الهنود يحاولون الكشف عن كنز ذهبي يعود ''لراجا راو رام بخش سينغ''، وتقول الأسطورة المحلية بأن الذهب مدفون تحت حصن تم تدميره في قرية ''دونيدا خيرا'' في شمال البلاد.

وأضاف الصحيفة أن المجموعة الحفر، بدأت يوم الجمعة، تحت الحصن الذي يعود تاريخ بناءه إلى القرن التاسع عشر، وتم فعليا مسح الأرض تحت الحصن لعشرين مترا تحت الأرض، وأظهرت الابحاث وجود معادن في تلك المنطقة إلا أنه لم يتم التأكد مما اذا كان هذا المعدن هو الذهب المنشود- بحسب صحيفة ''لوفيجارو''.

وأعدم رام راجا راو سينغ بتعليقه في شجرة عام 1858، وكانت جريمته هي تحدي القوات الاستعمارية البريطانية، أثناء التمرد الهندي على الاستعمار البريطاني للبلاد.

وتقول الاسطورة المحلية الهندية ان هذا الملك ترك وراءه جبلا من الذهب المخفي، وانه تم دفن هذه الكنوز في مكان ما تحت الحصن الذي أصبح خراباً، ويقول شارما فيدياواتي، 60 عاماً، بأن ''الجميع يعرف هذا القصة''.

ويضيف راهب سوامي بأن ''روح راجا لازالت تتجول بالقرب من القصر''، ويكمل: ''لقد طلب مني الافراج عن روحه عن طريق الحفر وإخراج ألف طن من الذهب، الذي توجد تحت الحصن القريب من مكان موته''، و''أرسلت في طلب السلطات من اجل تحقيق غاية راجا''.

هذا ويتدفق الالاف من الناس الى هذا المكان بعد الاعلان عن عملية الحفر على الكنز على أمل الحصول على القليل من الكنز، وحضر أيضا بعض من سلالة واقرباء الملك المذكور، وصرحوا أنه في حال وجد الذهب هناك فسيطالبون بحصتهم.

وقال أحدهم للاسوشيتدبرس بأنه ''ينبغي أن يستخدم الكنز في تطوير الدولة، والقرية التي تعد واحدة من أفقر القرى الهندية''.

وفي عام 2011 تم العثور في الهند على ما يقدر بـ14 مليار يورو في كهوف أقبية معبد بادمانابهاسوامي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان