• بالفيديو| إصابة فتاة بسكتة قلبية أثناء ممارسة التمارين الرياضية

    04:51 م الأربعاء 20 فبراير 2019

    كتبت- منة نافع

    نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، مقاطع فيديو لفتاة في عمر العشرينات، أصيبت بنوبة قلبية أثناء ممارسة الألعاب الرياضية في الجيم، ولكن تم إنقاذها بشكل سريع.

    كانت إيميلي كاونتر، البالغة من العمر 21 عاما، في إحدى صالات الألعاب الرياضية بأستراليا، تلعب آلة التجديف التي تحرك عضلات الظهر، ومن بعدها فوجئ الحاضرون بسقوطها على الأرض وتعرضها لنوبة قلبية، وسرعان ما توجه لها "آرون بيترسون" صاحب الصالة الرياضية، لمساعدتها وإنقاذ حياتها، باستخدام جهاز إنعاش القلب.

    ووصف آرون بيترسون صاحب الصالة الرياضية، شكل الفتاة في هذه اللحظة المخفية، قائلاً: "كانت في حالة إخفاء تام، ولونها كان مائلًا للأزرق، وبعد استخدام جهاز إنعاش القلب بدأت إيميلي كاونتر تعود للحياة من جديد.

    وانتقلت "كاونتر" إلى المستشفى، لكنها دخلت في غيبوبة تامة استمرت لمدة ثلاثة أيام، وبعد إجراء المزيد من الفحوصات، تم تشخيص الحالة على أنها مصابة بمتلازمة بلندر وايت، وهو مرض نادر يصيب القلب، وفي حالة إهمال العلاج يؤدي إلى الوفاة، خاصة إذا أصيب به الأطفال.

    وبعد استيقاظ الفتاة، تحدثت لصحيفة "ميرور" عن شعورها في هذا الوقت، وقالت: "كنت أركض وأمارس التمارين الرياضية بشكل سليم، وفجأة سقطت دون الشعور بأي آلم".

    وقال الدكتور المعالج لها، إنها ستخضع لعملية جراحية، وممنوعة من ممارسة التمارين الرياضية لمدة 4 أشهر على الأقل حتى التعافي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان