إعلان

دراسة: ممارسة نشاط حركي قد يساعد على سرعة التعافي من السكتة الدماغية

02:02 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

توصل باحثون أمريكيون في أحدث دراسة أجريت على الفئران، أن مزاولة نشاط حركي – بدلًا من الراحة المطولة – يمكن أن تعجل بالشفاء من إصابات الدماغ.

وبحسب الدراسة التي أجريت في هذا الصدد، فإن النشاط بدلا من الراحة المطولة قد يؤدي إلى التعافي بشكل أسرع من تلف الدماغ، بما في ذلك السكتة الدماغية.

ويعتقد الباحثون في جامعة "كولومبيا " فى نيويورك أن إستراتيجيات العلاج التي ترتكز على النشاط يمكن أن تؤدي إلى أوقات تعافى أسرع، وأكثر اكتمالا للمرضى الذين يسعون لاستعادة حركتهم بعد إصابة الدماغ.

وعكف الباحثون لعدة سنوات على دراسة قشرة المخ، التي تلعب دورًا رئيسيًا في العديد من الوظائف بما في ذلك البصر، والرائحة، والحركة، والذاكرة.

وفي ذات السياق، قال الدكتور"راندى برونو"، أستاذ أمراض المخ والأعصاب فى جامعة "كولومبيا":" إننا نميل إلى نصح مرضى السكتات الدماغية بخفض مستوى نشاطهم الحركي، حيث يعد المشي ومسك الأشياء طريقا طويلًا.. فيما تشير نتائجنا إلى أنه فى بعض الحلات يمكن إعادة المرضى إلى مزاولة النشاط الحركي فى وقت مبكر جدا من أجل تسريع عملية التعافي".

وركز الباحثون على جزء من القشرة الدماغية للفئران – القشرة البرميلية – التي يعتقد أنها بالغة الأهمية في استشعار وتحليل الإشارات أثناء الدوران.. وقد تم وضع الفئران في مربع مظلم وتم تدريبهم علي البحث عن كائن قريب من شواربهم.

وللتأكيد على ما إذا كانت القشرة الحسية متداخلة، استخدم الباحثون ضوء الليزر لإيقاف خلايا البروستات القشرية مؤقتًا - عندما تم إيقاف الخلايا، وواجهت الحيوانات صعوبة في الدوران، كما لم تتمكن من أداء المهمة في اليوم التالي عندما قام الفريق بإزالة قشرة البراميلية بشكل دائم.

فيديو قد يعجبك: