إعلان

بينهم مصر.. أعظم صور تاريخية من جميع أنحاء العالم بالألوان

05:19 ص الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي

غيّرت الفنانة البرازيلية مارينا أمارال الصور من جميع أنحاء العالم، علي مدار حقب تاريخية مختلفة، من الأبيض والأسود إلي الألوان لتعيد إليها الحياة مرة أخري.

وكان من بين الصور التي غيرتها الفنانة البرازيلية الآثار المصرية، وأدولف هتلر، وبعض الشخصيات المشهورة تاريخياً، والأحداث الهامة، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

فتى مصر الذهبي

وكانت الصورة الأولي لمصر بعنوان "فتي مصر الذهبي"، والتي تم التقاطها عام 1922 لعالم المصريات البريطاني هوارد كارتر، حينما اكتشف مع فريقه قبر الفرعون المصري "توت عنخ آمون"، حيث أصبحت الصورة بالألوان بدلاً من الأبيض والأسود.

وكان لمصر نصيب من بعض الألوان في صورة ثانية، حيث افتتحت بريطانيا المعرض الكبير عام 1851، وعرضت أكثر من 100 ألف من القطع الأثرية في لندن، وجذبت أكثر من ستة ملايين زائر، وشملت الاثار قطع صينية ومجوهرات من الماس، بالاضافة إلي مجموعة من التماثيل الضخمة من معبد أبو سمبل في مصر.

أما الصور الثالثة فكانت للزعيم النازي أدولف هتلر، بالزي التقليدي، في صورة تبعث الكبرياء، تم التقاطها في أوائل العشرينات.

الجاسوسة الراقصة

"ماتا هاري" لم تكن مجرد راقصة مثيرة ولدت في الهند، لكنها ادعت انها أميرة هندوسية غارقة في فن الرقص، وتم اتهامها بانها جاسوسة ألمانية وأعدمها الجيش الفرنسي خلال الحرب العالمية الأولي.

فيديو قد يعجبك: