إعلان

بعض الخضراوات تحتوى على مواد كيميائية تقي من الإصابة بالسرطان

09:23 ص الجمعة 17 أغسطس 2018

خضروات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أفادت دراسة طبية بأن بعض الخضراوات، كاللفت والكرنب، تحتوي على مواد كيميائية تسهم بصورة مباشرة في الوقاية من سرطان القولون بين الفئران .

وتوصل الباحثون في معهد (فرانسيس كريك) في بريطانيا إلى أن الفئران التي تغذت على نظام غني بعنصر (الإندول كاربينول – 3) لديها قدرة تحميها من التهاب الأمعاء وسرطان القولون .. ، ويتم إنتاج "الإندول كاربينول" – 3" عند هضم هذه النوعية من الخضراوات.

وتشير الدراسة - التي أجريت على عدد من الفئران - إلى أن الألياف المتواجدة فى الخضراوات مثل البروكلى والكرنب تساعد فى الحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، كما أن احتواء هذه الخضراوات على جزيئات يسهم كذلك فى الوقاية من الإصابة بالسرطان .

وقال الدكتور "تيم كى"، خبير أمراض السرطان فى المملكة المتحدة : "إن نتائج الدراسة تؤكد أهمية وفعالية اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على هذه النوعية من الخضراوات فى الوقاية من السرطان".

وعلى الرغم من أن الفوائد الصحية للخضراوات قد تم تحديدها، إلا أن هذه هى الدراسة الأولى من نوعها التى توصلت إلى النظام الغذائى الصحى له دور بنسبة 13% فى منع التهاب القولون ، السرطان عن طريق تنشيط بروتين يسمى مستقبل" الهيدروكربون الأريل".

وقالت الدكتورة "جيتا شتوكينز"، رئيسة الفريق البحثى فى معهد (فرانسيس كريك) "إن رؤية التأثير العميق للنظام الغذائي على التهاب الأمعاء وسرطان القولون ، كان أمرا لافتا للغاية".

كما وجد الباحثون أن هذه المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع بعض العقاقير الطبية تعمل على تصحيح العيوب الناجمة عن عدم كفاية تحفيز الآثر الإيجابى للأدوية.

ووجد الباحثون أنهم يقدمون مقاومة للالتهابات المعوية ويمنعون سرطان القولون عن طريق تمرير إشارات إلى الخلايا المناعية والخلايا الظهارية في بطانة الأمعاء.

وقالت الدكتورة أمينة متيدجي من معهد (فرانسيس كريك): "درسنا الفئران المعدلة وراثيا التي لا تستطيع إنتاج أو تنشيط الأحماض الأمينية في أحشائها ، ووجدنا أنها طورت بسهولة التهاب الأمعاء الذي يتطور إلى سرطان القولون". "ومع ذلك ، فعندما أطعمنا النظام الغذائي الغنى بالخضراوات لم يصابوا بالالتهاب أو السرطان".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: