إعلان

5 آلاف حيوان بري خطير في منازل بريطانيا

01:45 م الجمعة 25 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية مقالة مثيرة للدهشة، تذكر أن ما يقرب من 5 آلاف حيوان بري خطير يحتفظ بها داخل منزل كحيوانات أليفة في بريطانيا، بما فيهم أسود ونمور وفهود.

ويوجد أكثر من 230 قردا تعيش داخل منازل و14 من الذئاب ودب وزرافة وفيل، وكما يوجد أيضا 700 ثعبان سام تعيش في منازل.

ورصدت هذه الأعداد من قبل مؤسسة " Born Free" الخيرية، وهي التي تدعو إلى إجراء بعض التعديلات القانونية للاحتفاظ بهذه الحيوانات بعيدا عن المنازل.

حيث توضح أن هناك 292 من القطط الكبيرة والتي تشمل 9 نمور، 9 أسود، 3 فهود، 70 من القط النمري و11 أسد جبلي وآخرين تم منحهم ترخيص يسمح للأفراد بالاحتفاظ بهم في المنزل تحت قانون الحيوانات البرية الخطرة.

وقال الدكتور كريس درابر، رئيس الجمعية، إن هذه قائمة بأعداد الحيوانات البرية المصرح لها بأن يتم الاحتفاظ بها في المنزل أو في صناعة الترفيه، ولكنهم ليسوا على علم بأعداد الحيوانات التي يتم الاحتفاظ بها دون ترخيص.

وأشار إلى أن جميع هذه الفصائل تعرف بسلوكها المعقد واحتياجاتها البيئية والنفسية الخاصة، ما يجعلها تشكل خطرا كبيرا على الإنسان، لذا فإن بقائها في الأسر يفرض تحديات كبيرة على رفاهيتهم.

وأضاف أن الجمعية على يقين بضرورة تغيير هذه القوانين من أجل الحفاظ على أمن الإنسان والحيوان في آن واحد، لافتا إلى أن القوانين الحالية تم إدخالها بعد أصبح الاحتفاظ بالمخلوقات الغريبة أمر شائع في الفترة بين أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان