إعلان

لعبة PUBG.. مبتكرها لعبها ساعات قليلة وأدمنها الشباب

10:09 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

لعبة PUBG.. مبتكرها لعبها ساعات قليلة وأدمنها الشب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

صدرت النسخة الأولى من اللعبة الشهيرة Player Unknown’s Battle Grounds التي تعرف باسم PUBG، من قبل شركة كورية، وهي اللعبة التي استهوت كثير من الشباب حول العالم، لدرجة إنها جذبت الملايين في فترة قصيرة جدًا.

- فكرة اللعبة

تدور فكرة اللعبة الرئيسية حول قتال مجموعة من اللاعبين داخل ساحة قتال محدودة، يكون عددهم 100 لاعب، يهبطون بالمظلات في جزيرة منعزلة، في نفس الوقت متصلين عبر شبكة الإنترنت، ولعل أهم ما ميز هذه اللعبة هو إتاحة التواصل عبر الصوت "المايك" مع اللاعبين الآخرين.

ومؤسس اللعبة هو Brendan Greene يعمل كمصمم ألعاب مستقل أيرلندي الجنسية، بلغ 40 عامًا من العمر، ولم يحلم يومًا أن يكون مصممًا للألعاب بدوامٍ كامل، لم يسبق له تجربة تلك الألعاب، حيث إنه جرب لعبة PUBG بضعة ساعات فقط، ولم يلعب يومًا الألعاب الكلاسيكية التي شكلت طفولة معظمنا.

ما السبب وراء انتشار هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب؟

وعلى الرغم من انتشار عدد من الألعاب تحمل نفس الفكرة قبلها، إلا أن رسوماتها الجميلة والتحكم السهل ساعد على انتشارها بسرعة البرق.

وتعتبر انطلاقتها القوية بدأت مع أول إصدار لها على أنظمة الأندرويد والـios كان في عام 2018، خاصة على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة، وبدأت رحلتها في الانتشار السريع، فتصميمها الجيد الذي يتماشى مع قدرة عمل الأندرويد والـios ساعد في انتشارها، بالإضافة إلى عامل المنافسة مع أشخاص حقيقيين، تحت مظلة البقاء للأقوى، حيث يظل يقل أعداد المنافسين حتى يبقى شخصًا واحد أخير هو الفائز الذي لم يقتله أحد، وإلى جانب ذلك فهي لعبة تجعلك تعيش المغامرة ورحلة بحث في جمع الأسلحة وأنواعها والتخفي عن أعين أعداءك، وفق ما نشره موقع "businessinsider".

وتجاوزت التحميلات لهذه اللعبة على المنصتين (الأندرويد و الـios) حاجز الـ60 مليون تحميل، وحسب شركة Sensor Tower فإن تحميلات PUBG تجاوزت بقدر كبير تحميلات كل من Youtube و SnapChat.

ويقول أحد الشباب عمره 26 عامًا إنه يمضي نجو 10 ساعات على مدار يومه في اللعب "مش بحس بالوقت وأنا بلعبها وكل ما يمر الوقت بحس اني بنجذب أكرت ليها، فيما قال آخر إنه وصل معه الأمر إنه يقضي فترة إجازته كلها في لعب هذه اللعبة بدلاً عن الخروج مع أصدقاءه.

- متطلبات تشغيل اللعبة:

على منصة الأندرويد:

- إصدار النظام: Android 4.3 فما فوق

- الذاكرة العشوائية: 2GB أو أكثر

- المساحة: 1GB

- رابط التحميل: play store

على منصة IOS:

- النظام: iOS 9.0 فما فوق

- المساحة: 1GB (903.1 MB for version 0.3.3)

- الأجهزة:

iPhone 5s أو أحدث

IPod Touch (6th Generation)

iPad Air و iPad mini2 فما فوق

فيديو قد يعجبك: