إعلان

علماء أمريكيون يقتربون من تطوير عقار لمكافحة التدخين

08:14 ص الجمعة 19 أكتوبر 2018

ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كاليفورنيا _ (أ ش أ):

كشف علماء أمريكيون عن استنباطهم لإنزيم قد يقلل الرغبة الشديدة فى التدخين والاعتماد على السجائر.

وأعطى العلماء الإنزيم المستنبط إلى الجرذان المعتمدين بصورة كبيرة على النيكوتين، ووجدوا أنه تمكن من تقليل اعتمادهم على النيكوتين والحد من نسبته فى مجرى الدم قبل وصوله إلى المخ، فسرعان ما خفض الإنزيم اعتماد الفئران على النيكوتين، كما أنه منعهم من الوقوع فريسة للإنتكاسة وطلب النيكوتين مرة أخرى.

وقال "أوليفييه جورج"، الباحث الرئيسى في معهد (سكريبس) للأبحاث في كاليفورنيا:" يعد هذا النهج مثيرا للغاية لأنه يمكن أن يقلل من الإعتماد على النيكوتين دون تحفيز الرغبة الشديدة أو الأعراض الإنسحابية الحادة مرة أخرى"، موضحا في بيان صحفى للمعهد "يعمل الإنزيم فى مجرى الدم وليس الدماغ ، وهو ما سيكون له آثار جانبية ضئيلة على الفئران".

أكد الباحثون الاعتماد على النيكوتين هو ما يجعل من الصعب على المدخنين الإقلاع عن التدخين، ولطالما كان ينظر إلى منع وصول النيكوتين فى التبغ إلى الدماغ كطريقة واعدة للحد من الاعتماد عليه، لكن الجهود السابقة لم تسفر عن أدوية لتقليل مستويات النيكوتين فى الدم بما يكفى لتكون فعالة ".

وقد أطلق إسم (NicA2-J1) على الإنزيم المستنبط ،وهو يعتمد على إنزيم طبيعى تنتجه بكتيريا Pseudomonas putida، ولكن تم تعديله لزيادة قوته ووقته في الدم، وميزات أخرى لمكافحة الاعتماد على النيكوتين.

ويخطط العلماء الأمريكيون الاستمرار فى تحسين خصائص الإنزيم بهدف إجراء تجارب إكلينيكية على البشر فى المستقبل القريب..ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن نتائج التجارب على الحيوانات ليست دائما قابلة للتطبيق على الإنسان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: