إعلان

 القاضي والكلب !

محمد حسن الألفي

القاضي والكلب !

محمد حسن الألفي
09:04 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

أهو كلب واحد؟ بل كلاب! أهو كلب أليف، أم كلب شرس؟ أهو كلب شوارع؟ بل كلب نخبة.

كلب مستعمرة، اسم الدلع الاجتماعى لها كمباوند، ينطقها المتمصرون المعاصرون محدثو الثروة كبواند، وكومباونت.. لم ينطقوها بعد "كوبايه".

كلاب المستعمرات المغلقة في مصر هي كلاب تخص مجتمعاتها. فيها نخبة المال والجاه. بالمثل فيها نخبة الجريمة. لكن أحط أنواع الجرائم ما ارتكبه كلب القاضي!

اهتزت مشاعر الناس كلهم قبل يومين، وهم يتابعون على مقطع فيديو المطاردة الشرسة العنيدة لكلبين تناوبا نهش جسد ورأس الطفل محمد إيهاب سماحة، وعمره تسع سنوات.

الكلب الشرس من فصيلة الروتفايلر Rottweilers ، من أصل ألماني، وهي فصيلة بطبيعتها عدوانية وشرسة وخطيرة، ما لم تتلقَ التربية والتدريب المناسبين لجعلها أليفة، وهي شديدة الإخلاص واليقظة، وتعمل في الحراسات، غير أنها يمكن أن تنقلب حتى على أصحابها.

والكلب الثاني كان من فصيلة جيرمان شيبرد أو الراعى الألماني، ولاحظنا أنه لم يهاجم الطفل، بل استجاب لأوامر مالكته السيدة زوجة القاضي.

بصفة عامة كان الكلبان يلاحقان الطفل بإصرار غريب، وترصّد عجيب، وسعى الكلب الشرس روتفايلر لعضه عضا، وتمزيقه قطعة قطعة، ومع كل تمزق في وجهه البريء، وفي رأسه وفي ساقيه وفي بطنه كان جزءٌ منا يتمزق، وينزف معه؛ سخطا على الكلاب وعلى صاحب الكلاب!

لدى الأب، إيهاب سماحة، شك في استمرار مقاضاة القاضي، صاحب الكلبين، نظرا لوضعيته المهنية.

الرجل ذهب في المساء بتورتة لاسترضاء الأب والأم والطفل وأخته التوءم.

لم تفلح التورتة. برر القاضي شراسة هجوم الكلبين بأن الطفل استفزهما بشدة. لم يظهر في مقاطع الفيديو أن الطفل استفز السادة الكلبين، بل كان واقفا مع طفلين آخرين، اختفيا بسرعة بينما هرول محمد خائفا، واتجه نحو سلالم العمارة، فجرجره الكلبان، وأنزلاه مدحرجا، وقبض أحدهما على جمجمته، يستخرج مخ الطفل!

سيدتان هرولتا لإنقاذ الطفل، مالكة الكلبين وابنتها. المالكة ألقت بجسدها كله فوق الطفل، وتكومت عليه، بينما الكلب مصمم على استخراج الولد من حضنها، بين ذراعيها. مشهد موجع وفيه تضحية من المالكة بلا ريب. والدة الطفل السيدة رشا حسين فسرت إصرار الكلب على مهاجمة ابنها بظن الكلب أنه عدو لسيدته.

الكلب الشرس سلاح دون ترخيص، وهو لا يقل خطرا عن ذئب طليق، أو أسد فرّ من محبسه. بقدر وفاء الكلبين وإخلاصهما لمن أطعمهما اللحم، بقدر تفانيهما في قتل طفل بريء، لأنهما كلبان غبيان، غلبت شراستهما إدراكَهما المحدود بالطبع .

تكميم الكلب وتعقيمه وسحبه من زمام هي وسائل أولية لحماية سكان المستعمرات في مصر، وبالفعل أمر أمن "مدينتى" بتنفيذ لائحة السكنى بالمدينة، وهي اللائحة التي من الواضح أن السيد القاضي خالفها، ولم يلتزم بها، وهو الأولى بالانصياع للقانون واحترامه .

الكلاب طليقة في الشوارع خارج أسوار المستعمرات السكنية. تجدها في العشوائيات، وتجدها في العمائر والأبراج خارج التجمعات المغلقة، راكبة المصاعد مع الصاعدين والنازلين.

الكلب في مصر الآن وجه من وجوه التميز الاجتماعي مثله مثل إظهار حيازة الأي فونات، والبراندات العالمية.

المؤلم أن يموت الإنسان بين أنياب كلب، ولو كان ملكًا لقاضٍ!

السؤال :كم سعر الشقة في مدينتى؟ ملايين!

لن أتقدم أكثرَ من هذا في الاستنباط ؛ خوف الكلبين.

إعلان