إعلان

فوائد غير متوقعة للتين المجفف والزبيب والحمص.. تُجنبك هذه الأمراض

11:49 ص الخميس 14 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، فوائد واسعة لتناول التين المجفف والزبيب والحمص في شهر رمضان الكريم.

وأعدّ معهد التغذية إمساكية صحية أشار فيها لعدد من النظم الصحية المفيدة خلال شهر رمضان 2024، أوضح خلالها أن التين المجفف يحتوي على كميات جيدة من الألياف، إلى جانب احتوائه على عناصر غذائية مفيدة للبكتيريا النافعة في الأمعاء، والذي يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وأشار إلى أن الزبيب يساهم في الوقاية من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، إذ يعتبر واحد من الأطعمة النباتية القليلة الغنية بالحديد، وهو معدن ضروري جدًا لجسم الإنسان يلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من أنيميا نقص الحديد، ولكن يجب تناوله بكميات مناسبة وعدم الإكثار منه.

وفيما يخص الفول السوداني، لفت المعهد إلى أنه يساعد في تعزيز صحة العظام حيث يساعد على زيادة كثافة العظام، مما يدعم الوقاية من هشاشة العظام، كما يعد الفول السوداني من أهم مصادر الدهون الصحية.

ولفت إلى منافع جمّة من الحمص الذي يساهم في توفير مضادات الأكسدة الضرورية في حالات السرطان، والسكري، وأمراض القلب وغيرها، وكذلك تقليل مستويات الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة، أي الكوليسترول الضار.

وكذلك يساهم الحمص في محاربة الجذور الحرة الضارة التي قد تسبب مرض السرطان، ومحاربة العديد من أنواع الالتهابات البكتيرية.

اقرأ أيضًا:

"افطر صح".. معهد التغذية يحدد الطريقة الصحية للإفطار في رمضان (تحذير من السكريات)

تحذير من الشاي.. معهد التغذية يوجه نصائح مهمة بشأن السحور في رمضان

الإفطار على المياه الغازية.. تحذير مهم للصائمين في رمضان

فيديو قد يعجبك: