إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يستقبل رئيس وزراء هولندا ورفع سعر توريد أردب القمح

08:31 م الأربعاء 13 مارس 2024

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، عقد الرئيس السيسي مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس وزراء هولندا، بشأن التباحث حول تطوير العلاقات الثنائية، ومستجدات الأوضاع الإقليمية، خاصة جهود مصر لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وتحديد مجلس الوزراء سعر توريد أردب القمح.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

وزير الري: إزالة أكثر من 82 ألف حالة تعد على نهر النيل منذ عام 2015 وحتى الآن

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إزالة 82 ألفا و43 حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى الآن، في إطار "حملة إنقاذ نهر النيل"، مشيرا إلى أن أجهزة الوزارة تواصل مجهوداتها لإزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد 1500 كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تكثيف أعمال الصيانة والعمرات الدورية لوحدات الإنتاج والتوليد

تكثف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الفترة الحالية، من أعمال الصيانة متمثلة في شركات الإنتاج التابعة لها من الأعمال الدورية المتعلقة بوحدات التوليد وكل مكونات الشبكة القومية؛ بما يمكن من توفير متطلبات المواطنين، وعدم حدوث أعطال أو انقطاعات للتيار خلال شهر رمضان؛ خصوصًا خلال فترات الذروة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد تزايد الاستفسارات.. الصحة تحدد مواعيد العمل بالمكاتب الصحية (مستند)

حددت وزارة الصحة والسكان، مواعيد العمل بمكاتب الصحة على مستوى الجمهورية، بعد تزايد الاستفسارات من العاملين خلال الفترة الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس السيسي يُصدر قرارًا شأن تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 76 لسنة 2024، بشأن تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي نشر في الجريدة الرسمية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد التعويم.. مدبولي: سنوفر كل المطلوب للإفراج الجمركي عن البضائع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماع الحكومة الأسبوعي، حيث تم بحث واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد زيادة أسعار التذاكر.. توجيه مهم من الصحة لمديري المستشفيات (مستند)

أصدرت وزارة الصحة والسكان، توجيهًا مهمًا لمديري المستشفيات على مستوى الجمهورية، بشأن بعض الاستفسارات الخاصة بتطبيق اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية الصادرة بقرار وزيري الصحة والسكان والتنمية المحلية رقم 75 لسنة 2024.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع بـ 3 مليارات دولار خلال الأيام الماضية

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن تم الإفراج عن جانب كبير من البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، مشيرًا إلى أن محافظ البنك المركزي أكد أن الأيام القليلة الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بما قيمته نحو 3 مليارات دولار، مؤكدًا أن الدولة ستوفر كل المطلوب في هذا الشأن، كما أن هناك خطة حالياً لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مجلس الوزراء يحدد 2000 جنيه سعر توريد أردب القمح

أفادت قناة "إكستر نيوز" في نبأء عاجل لها قبل قليل، أن مجلس الوزراء حدد 2000 جنيه سعر توريد أردب القمح 2024-2025، بهدف دعم المزارعين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: تعليق تمويل "الأونروا" يتنافى مع الأعراف والقيم الإنسانية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك توافق في الرؤى مع الجانب الهولندي بشأن مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الهجرة غير الشرعية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس وزراء هولندا: مصر تلعب دورا عظيما بشأن الأزمة في غزة

قال رئيس الوزراء الهولندي، إن مصر تلعب دورًا عظيمًا بشأن الأزمة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: