إعلان

عمرو موسى: تحرك السعودية للتطبيع مع إسرائيل كذبة كبرى

11:57 م الأربعاء 07 فبراير 2024

عمرو موسى (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنينى:

قال عمرو موسى، إن الناس انزعجوا وتألموا مما يحدث فى غزة، مشيرا إلى أن الحرب لم تأت من فراغ وحدثت بناء على تراكمات وأحداث متعددة.

وأضاف موسى خلال حواره مع برنامج يحدث فى مصر، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، المذاع على قناة إم بى سى مصر، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى كررها أكثر من مرة بأنه يرفض قيام الدولة الفلسطينية وهذا يمنع إقامة السلام فى المنطقة، منوها بأن إسرائيل تحاول إلغاء سيادة فلسطين حتى لو تم حل الدولتين.

وأوضح أن أوسلو والشرعية الدولية أكدت حق الفلسطينيين فى إقامة دولة مستقلة على حدود ١٩٦٧، مؤكدا أن وجود مستوطنين عدوانيين تدعمهم الحكومة الإسرائيلىة أكبر أزمة فى فلسطين.

وتابع: موضوع الاستيطان يجب حله لأنه لا يمكن أن يفجر الأوضاع أكثر مما عليه الآن، موضحا أن المظاهرات التى حدثت فى أمريكا ضد العدوان الإسرائيلى على غزة تفسر أن الأجيال القادمة لا تقبل ما يحدث.

وأكمل: القول بأن حماس ستحظى بتمثيل كبير فى السلطة الفلسطينية القادمة توقع غير دقيق، مشيرا إلى أنه إذا تأكد الفلسطينييون من أن حماس ستجعلهم قادرين على مواجهة الاحتلال وعدم الاستسلام سيقمون بانتخابهم فى السلطة الفلسطينية القادمة.

وأكد أن القضية الفلسطينية بشكل عام تنتظر صفوفا جديدا من القيادات ومروان البرغوثى من أكثر الأسماء التى تتردد داخل فلسطين وهناك مطالب بتوليه المسؤولية.

وأشار إلى أن كانت هناك كذبة كبرى بأن المملكة العربية السعودية تتحرك نحو التطبيع، موضحا أن بيان المملكة السعودية حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب إسرائيل موقف قوى وصحيح جدا ويوقف أو تقدم نحو التطبيع.

واختتم: لست متفائلا بسبب مواقف الدول التى منعت تمويل الأونروا لأنها سياسة تصب فى تصفية القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الموقف العربى يجب أن يرتكز على خلق الصف الواحد لمواجهة إسرائيل وحل القضية الفلسطينية، والرأى العام أصبح يعى خطورة الموقف فى الشرق الأوسط ويجب أن نتعامل مع سياسة الدول العظمى بحذر شديد وخاصة الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: