إعلان

عدم الخوف.. تعليق مهم من نهاد أبو القمصان عن "حبيبة فتاة أوبر"- فيديو

12:25 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

نهاد أبو القمصان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إنها استقبلت على مدار اليومين الماضيين عدة اتصالات من المواطنين للاستفسار عن "حبيبة" صاحبة واقعة القفز من "أوبر".

وأضافت "أبو القمصان" في فيديو بثته عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، أنه بنظرة من المنظور الجنائي في حالة قراءة تلك النوع من القضايا تشير إلى أن الدفعة التي أدت إلى دخول "حبيبة" في غيبوبة تدل على أنه تم دفعها بسرعة رهيبة.

ولفتت إلى أن الأسباب التي دفعت "حبيبة" للانتحار، والأقاويل التي تترد أن السائق رش بعض الروائح العطرية نتيجة رائحة السجائر حسب راوية "شقيقة السائق" غير معقولة.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأقاويل عن أن السائق "سوابق"، وفي الحقيقة في حالة ثبوت تلك الأوقايل يؤكد أن شركة "أوبر" لا تقوم بمراجعة ملفات السائقين العاملين بداخلها.

وقدمت "أبو القمصان" نصائح للبنات في حالة تعرضهم لمثل تلك الوقائع وهي كالآتي: "فتح باب السيارة إلى النهاية وعدم القفز منها مثل حبيبة، بالإضافة إلى استخدام أي مفتاح من المفاتيح التي تحملها وتهديده بها"، مضيفة أن السيدات لابد أن تتعامل مع سائقي أوبر أو أي تطبيق آخر بجدية وعدم الخوف في التعامل معهم.

وأكدت أن شركة أوبر مسؤولة مسؤولية كبيرة سواء كان السائق "سوابق أم لا" لأن المفروض من شغل الشركة هو تدريب السائقين على كيفية التعامل مع العملاء.

يذكر أن التقرير الطبي للمجني عليها كشف أنها أصيبت بنزيف داخل وجروح وكسور نتيجة سقوطها من السيارة، وأنها فاقدة للوعي منذ دخولها المستشفى الأربعاء الماضي.

وقال محمد الشماع، عم "حبيبة"، إن الأطباء أبلغوا الأسرة بصعوبة الموقف وعدم تمكنهم من إجراء عملية في المخ بسبب النزيف الداخلي.

وعن تفاصيل الواقعة، قال إن ابنة شقيقه أخبرت الشاهد، أن "السائق حب يخطفها فطلع إزازة برفان بيقول بتاعته وبخ على البنت فهي خافت افتكرت إنه مديها مخدر فرمت نفسها من السيارة".

أول تحرك ضد المتهم

وبعد ساعات من إثارة الواقعة كشفت وزارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله بشأن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن شاهد عيان أفاد أنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وتمكن رجال الأمن بالقاهرة، من القبض على سائق السيارة، وفتحت جهات التحقيق، تحقيقاتها في واقعة محاولة اختطاف الفتاة.

فيما أمرت جهات التحقيق بحبس السائق المتهم بالواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها له بمحاولة التحرش بها أثناء سيرهما على طريق السويس بالقاهرة.

وأمرت جهات التحقيق، بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة. وتعكف النيابة العامة على الاستماع إلى أقوال المتهم للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضًا:

منحة رمضان.. صرف 750 جنيها للعاملين بالسكة الحديد والمترو

شبورة مائية ونشاط للرياح.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

توجيه عاجل من وزير الصحة بشأن مستشفى رأس الحكمة

بنود إجبارية.. نص طلب ترخيص المحال العامة المؤقتة

وزارة الإسكان: إطلاق مسابقة اختيار أفضل مدينة جديدة للعام 2023/2024

فيديو قد يعجبك: