إعلان

برلماني يسأل وزير التموين: هل تم إلغاء صرف الأرز على البطاقات؟

10:30 ص السبت 02 سبتمبر 2023

التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعرب النائب أحمد قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، عن دهشته من تصريحات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية الخاصة، بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية خاصة أنها تتضارب مع تصريحات سابقة للوزير كان أكد فيها أن مصر زرعت أرزًا هذا العام أكثر من احتياجاتها.

وقال "قورة" في سؤال تقدم به للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تصريحات للدكتور علي المصيلحي وقيادات الوزارة متضاربة وغير مفهومة حول إلغاء أو عدم إلغاء سلعة الأرز من البطاقات التموينية.

وأكد النائب أن المواطنين يتساءلون: هل تم إلغاء الأرز من البطاقات التموينية أم مازال مسموحا لهم بصرفه عبر بطاقاتهم التموينية؟.

وشدد على أن التصريحات المتضاربة حول هذا الملف تسببت في حيرة وأزمة لدى المواطن، مطالبا بتصريحات حاسمة وواضحة من الدكتور علي المصيلحي وقيادات وزارته لحسم هذا الجدل على أن يتم التأكيد بوجود سلعة الأرز على البطاقات التموينية وترك الحرية كاملة للمواطنين في صرفه أو عدم صرفه على البطاقات خاصة أنه لا توجد أزمة في الأرز وهو متوفر بكميات كبيرة.

وتابع النائب أحمد عبد السلام قورة: هناك بعض المواطنين يرغبون في استخدام الدعم المخصص لهم في شراء الأرز بدلا من الزيت والسكر وعلى وزارة التموين أن تحقق رغباتهم، مطالبا بإعادة النظر في تلك المسألة مرة أخرى وإتاحة حرية الاختيار أمام المواطن بالنسبة للسلع التموينية كما كان يحدث سابقا.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن خلال وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية في محافظة الأقصر عن رفع حصة الأرز من قائمة السلع التي تشملها البطاقة التموينية.

وأضاف في تصريحات صحفية: "مفيش رز على التموين عشان الـ50 جنيه يادوب بتقضي الزيت والسكر، إزاي أنزل الرز يتبهدل في التموين، عشان كده قررنا إننا نسيب الرز حر".​

فيديو قد يعجبك: