إعلان

ممثل "كيان شباب مصر": مشاكل الاستثمار السياحي تتلخص في 4 أمور

08:06 م الثلاثاء 16 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تصوير- هاني رجب:

قال أحمد عادل ممثل كيان شباب مصر في الحوار الوطني، إن مشاكل الاستثمار السياحي تتلخص في ٤ أمور وهي عدم وجود استراتيجية مصرية للتسويق السياحي، وضعف الدخل القومي الناتج عن السياحة للعملة الصعبة مقارنه بحجم الآثار المصرية المتميزة تاريخيا، وضعف البنية التحتية للمناطق السياحية في العديد من المحافظات، وعدم وجود تفتيش على المناطق السياحية.

وأضاف خلال كلمته في الحوار الوطني: هناك بعض الحلول المقترحة لمشاكل السياحة في مصر وهي إطلاق الاستراتيجية المصرية والتسويق الدولي للسياحة والاستثمار وحوكمة منظومة السياحة من خلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن الواقع الافتراضي لدعم الاستثمار في القطاع السياحي يحتم علينا إقامة محاضرات أعمال لدعم ريادة الأعمال في قطاع السياحة والآثار.

واستطرد: الآليات الثابتة للتعامل في القطاع الخاص والعائد القومي من السياحة يمكن تمكينه من تنشيط سياحة الاحتفالات ودعم الاستثمارات الخاصه بها، مضيفا أن تنشيط المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة المصرية، يمكن من خلالها تجهيز جولات لكل سائح ومعلومات عن كل الأماكن السياحية للتسهيل على السائح في اختيار أنسب الأماكن التي تناسبه.

واستكمل: يجب أن يتم تجهيز ماسح إلكتروني يمكن من خلاله التعرف على قطعه الآثار دون الحاجة إلى المرشد وتضم أيضا متاحف مصرية افتراضيه.

وأشار إلى أنه يجب إصدار اتفاقية دولية لتوفير بعض الآثار المصرية الموجودة في المتاحف مع تأمين دولي عليها بقيمة الآثار بمدة محددة بشرط استخدام جزء متفق عليه من الأعمال المصرية من المتخصصين في الآثار المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان