إعلان

الاثنين.. الاحتفال باليوم العالمي للتمريض بحضور وزير الصحة

05:16 م الخميس 11 مايو 2023

الدكتورة كوثر محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد جمعة:

هنأ مجلس نقابة التمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، كافة أعضاء التمريض على مستوى الجمهورية، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، الذي يوافق 12 مايو من كل عام؛ تكليلًا لمساهمات التمريض في المجتمع.

وأشارت نقيب التمريض، في بيان اليوم، إلى أن أطقم التمريض لا تتوانى عن القيام بدورها في المنظومة الصحية على أكمل وجه، لافتة إلى أن التمريض يقوم بحوالي 70% من الخدمات الطبية المقدمة في المنشآت الصحية.

وأضافت "محمود"، أن التمريض يقدم الغالي والنفيس من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيدة بدورهم البارز على مدار الثلاث سنوات الماضية في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت على حرص القيادة السياسية لدعم أطقم التمريض معنويًا وماديًا، من خلال زيادة الحوافز المادية المقدمة للتمريض، بالإضافة إلى رفع مكافأة الإمتياز لبكالوريوس التمريض.

وفى سياق متصل، تحتفل النقابة العامة للتمريض، باليوم العالمى للتمريض، الاثنين المقبل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والنائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ، والمستشارة ميساء الهدمى ممثل إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية.

يشارك في الاحتفال: الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذى للمجلس الصحي المصري، الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر نيابة عن شيخ الأزهر.

فيديو قد يعجبك: