إعلان

نجاد البرعي: توصيات الحوار الوطني ستطبع الحياة السياسية بطابع مختلف

03:16 م الأحد 02 أبريل 2023

نجاد البرعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّه تشرَّف باختياره عضوًا متطوعًا مع نخبة من الخبراء والمتخصصين لإنجاز ترتيبات الحوار الوطني الفنية.

وذكر في منشور له على صفحته الرسمية على "فيس بوك": أيًّا ما كانت النتائج التي سيُسفر عنها اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني غدًا، بل أيًّا ما كانت النتائج التي سيخرج بها الحوار الوطني ذاته عندما يبدأ وحتى أيًّا ما كان حجم ما سيتم تطبيقه من توصياته.. فإنني تشرفت باختياري عضو متطوع مع نخبة من الخبراء والمتخصصين لإنجاز ترتيبات هذا الحوار الفنية.

وأضاف: هذا الحوار عندما يتم سيكون، بالقطع له من التأثير مثلما كان للحوار الوطني الذي جرى في بداية ستينات القرن الماضي.

وتابع: وأظن أن توصياته ستطبع الحياة السياسية في مصر بطابع مختلف، تجارب مصر أثبتت أنه لا يمكن إحراز تقدم في الواقع السياسي بغير حوار.

واستطرد: أرجو أن تقدم هذه الجولة من جولات الحوار للمتشككين في جدواه -من النخبة الحاكمة أو من جماعات السياسيين والمثقفين المعارضة- نتائج تقنعهم بأهميته وبضرورة المشاركة في أي جولات تالية له.

وواصل مجلس أمناء الحوار الوطني الأحد 26 مارس الماضي انعقاده الدائم، واتخذ بالإجماع قرارات أن يتم اقتراح بدء جلسات الحوار الوطني يوم الأربعاء 3 مايو المقبل.

وذكر أنه يواصل انعقاده الدائم حتى الموعد، ويمارس دوره خلال هذه الفترة لاستكمال توافر كل عناصر المناخ الإيجابي، الذي يضمن بدء الحوار واستمراره بنجاح.

وكان قد تقدَّم لرئيس الجمهورية بأول مقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024.

فيديو قد يعجبك: