إعلان

هل إنفلونزا الفراخ السبب؟.. 3 حقائق وراء انخفاض أسعار الدواجن

01:45 م الثلاثاء 28 مارس 2023

الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

نفى الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، انتشار أي أمراض بين الدواجن خلال الفترة الحالية.

وأكد سليمان، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن لا يوجد أي أمراض، وما يتردد عار تمامًا من الصحة؛ فلا يوجد أي أمراض، سواء أكان إنفلونزا دواجن أم طيور، فأسعار الدواجن تحكمها سوق العرض والطلب .

وتراجعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، من جديد في البورصة؛ حيث شهدت هبوط كيلو الفراخ البلدي والساسو والبانيه والبط، بينما استقر سعر البيض للمستهلك، وشهد سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم انخفاضًا كبيرًا بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، ليباع حاليًّا في المزارع بـ60 جنيهًا، ويصل لـ70 جنيهًا إلى المستهلك في الأسواق الشعبية.

وأرجع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ضعف إقبال المواطنين على الشراء في اليوم السادس من شهر رمضان وراء انخفاض سعر كليو الدواجن 15 جنيهًا رغم استمرار ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن عند 26 ألف جنيه للطن .

وأضاف السيد أن صاحب المزرعة عندما تصل الأوزان إلى حجم معين فيضطر إلى البيع؛ حتى لا تحدث خسارة في الوزن؛ لذا يضطر التاجر إلى البيع بالخسارة حتى لا تتضاعف عليه.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن التكلفة الفعلية لكيلو الدواجن اليوم 62 جنيهًا فيكف يتم بيع الكيلو من المزرعة بـ59 و60؟ ففارق الخسارة يتحمله التاجر من جيبه وسينعكس ذلك على خروج عدد من التجار خلال الفترة المقبلة، وخير دليل على ذلك انخفاض سعر الكتكوت إلى 9 و10 جنيهات؛ مما يعكس عدم الإقبال على التربية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان