إعلان

رئيس اتحاد المستثمرين: "اللي مش هيصنع محليًّا مش هيلاقي ياكل"

05:16 م السبت 11 نوفمبر 2023

الدكتور محرم هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

قال محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن التصنيع المحلي بجدية خصوصًا في الأوقات الحالية والتي تشهد موقفًا اقتصاديًّا صعبًا للغاية، تمثل أهمية كبية جدًّا، مضيفًا: "اللي مش هيصنع محليًّا مش هيلاقي ياكل".

وأوضح هلال، خلال مشاركته في المؤتمر الأول لتوطين الصناعة بالجامعات، بجامعة القاهرة، والمنعقد في كلية طب الأسنان بالشيخ زايد، بحضور الدكتور هشام عبد الحكم، أمين عام المؤتمر، أهمية الدعوة إلى انعقاد مؤتمرات تجمع بين الباحثين وأصحاب الابتكارات والعلماء ورجال الأعمال والمستثمرين، لافتًا إلى أنه في الجامعات الأمريكية يوجد رجال أعمال هم مَن يرعون الابتكارات والباحثين.

ودعا رئيس اتحاد المستثمرين اتحاد المستثمرين والهيئة العربية للتصنيع ورجال الأعمال؛ لتحديد لقاء عالمي على مستوى الجمهورية يضم كل كليات الطب وليس كليات طب الأسنان فقط؛ لعرض البراءات العلمية والأبحاث العلمية لتحويلها إلى منتجات.

ويهدف المؤتمر الأول للجامعات المصري إلى المساهمة في توطين الصناعات الحديثة والمتطورة والاعتماد على المنتج المحلي عالي الجودة؛ وبخاصة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتخفيض حجم الواردات.

وشارك في مؤتمر جامعة القاهرة الأول لتوطين الصناعة عدد من أعضاء لجنة الصناعة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من عمداء كليات الأسنان بالجامعات الحكومية والخاصة، وأصحاب براءات الاختراع للأجهزة والمستلزمات الطبية بالجامعات المصرية، ومجموعة من أصحاب المصانع المصرية المصنعة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من كليات طب الفم والأسنان.

فيديو قد يعجبك: