إعلان

أول تعليق من "الصحة العالمية" على استقبال مصابي غزة في مصر

02:57 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تيدروس أدهانوم غيبريسوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

رحبت منظمة الصحة العالمية، بقرار الحكومة المصرية باستقبال عدد من المصابين والمرضى من قطاع غزة؛ للعلاج في المستشفيات المصرية.

وقال مدير عام الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عبر حسابه بموقع إكس، اليوم، إن "الصحة العالمية ترحب بقرار مصر بشأن قبول بعض المصابين والمرضى من غزة لتلقي العلاج"، لافتًا إلى عمل المنظمة مع وزارة الصحة المصرية على التخطيط لعمليات الإجلاء الطبي، مع التعهد بمواصلة تقديم الدعم.

وأضاف: "لا ينبغي أن يتحول الانتباه عن الحجم الأكبر بكثير لاحتياجات آلاف المرضى في غزة، والكثير منهم في غاية الضعف بما لا يسمح بنقلهم. نحن بحاجة إلى السماح بالتسريع الفوري لتدفق المساعدة الطبية إلى غزة، كما ينبغي حماية المستشفيات من القصف والاستخدام لأغراض عسكرية".

وأعلنت وزارة الصحة الأربعاء، التنسيق لاستقبال الدفعة الأولى من المصابين بقطاع غزة، والتي تضم 81 حالة من الجرحى والمرضى؛ لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، فإن وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، عقد اجتماعا عاجلاً صباح الأربعاء لمتابعة نقل المصابين الفلسطينيين إلى المستشفيات لعلاجهم، ومتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات في محافظة شمال سيناء.

وقدم وزير الصحة عدداً من التوجيهات في هذا الإطار تضمنت:

* رفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلاً عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات المصرية.

* مراجعة منظومة الاستقبال والإحالة للمستشفيات حال الحاجة لذلك، وتوافر الفرق الطبية والأجهزة الطبية اللازمة بالمستشفيات في العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

* التأمين الكامل لكافة المستشفيات بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات الصحية وعلى رأسها هيئة الإسعاف المصرية، حيث جرى تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح.

* التنسيق مع منظمات المجتمع المدني بمصر لتقديم الرعاية اللازمة لمرافقي المصابين من الأطفال الذين سيتم استقبالهم بالمستشفيات المصرية، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة لهؤلاء المرافقين.

فيديو قد يعجبك: