إعلان

القائم بأعمال السفارة الأمريكية تشارك في عزاء سعد الدين إبراهيم- صور

08:31 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تصوير- هاني رجب:

شاركت إيفينيا سيدريس، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في مصر، في عزاء الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الذي توفي عن عمر يناهز 84 عاما، خلال الجمعة الماضية.

وشارك في العزاء أيضًا؛ مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشئون القانونية سابقًا، وأستاذ العلوم السياسية الدكتور علي الدين هلال.

ولد الدكتور سعد الدين إبراهيم في عام 1938م، في محافظة الدقهلية بالقاهرة، وتحديداً بقرية بدين التابعة لمركز المنصورة، وإلتحق بمدارس المنصورة، حيث حصل على شهادة الثانوية في عام 1956م، من مدرسة الملك التام، كما حصل على شهادة الليسانس من كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم علم الاجتماع في عام 1960.

وفي عام 1964، حصل على شهادة الماجستير في تخصص علم اجتماع التنمية، وحصل على درجة الدكتوراه في عام 1968، في علم الاجتماع السياسي، وحصل على الدراسات العليا من جامعة واشنطن وجامعة كاليفورنيا، وذلك من خلال البعثات التي تقوم دولة مصر بإرسالها للولايات المتحدة، وتولي العديد من المناصب حيث إنه قد عمل معيداً بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى أنه أصبح مدرسا مساعدا في جامعة واشنطن، منذ عام 1964 م وحتى عام 1967 م.

وفي أغسطس 2000 وجهت له النيابة المصرية تهمة التجسس لحساب الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الاتهام الذي يمكن أن تصل عقوبته إلى الحكم بالسجن لمدة 25 عاما مع الأعمال الشاقة، ثم برأته محكمة النقض المصرية من كل ما نسب إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان