إعلان

وزيرات التضامن والثقافة والهجرة بالمؤتمر الصحفي لملتقى أولادنا (صور)

05:51 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير- محمود بكار:

أقيم اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة السادسة لملتقى أولادنا الدولي لذوي القدرات الخاصة، في مكتبة القاهرة الكبرى، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقدمت المؤتمر الدكتورة ميرفت أبوعوف المستشار الإعلامي للمؤسسة وأستاذ الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية.

وأعربت سهير عبدالقادر مؤسس ورئيس ملتقى أولادنا عن فخرها باستمرار إقامة الملتقى منذ تأسيسه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعم عدد من الوزارات على رأسها التضامن الاجتماعي والثقافة والهجرة.

وأضافت: "ستقام هذه الدورة فعاليات فنية وثقافية كثيرة في عدد من الأماكن مثل دار الأوبرا المصرية، حيث يتم تنظيم سوق أولادنا للحرف التراثية وتستضيفه قاعة صلاح طاهر ويشارك فيه دولة بيلاروسيا والصين".

وأضافت: "سنرى أعمالا فنية غير تقليدية لأن عملنا هو التنمية وليس الحفلات فقط".

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي تضمن أبرز الفعاليات التي تم تنظيمها خلال الدورات الماضية من الملتقى، وتفاصيل الدورة المقبلة.

أقيم بعد ذلك عرض فني لفريق باليه انديجو الروسي للأطفال، وذلك بعد نجاحه الكبير خلال الدورة الماضية من الملتقى.

تتكون أعضاء لجنة تحكيم السينما والمسرح والشعر من الفنانة سماح أنور، الفنانة حنان سليمان، المخرجة لاما داوود، المخرجة أريس سيابى، المخرجة فيردوز بولبوليا، المخرج مهند دياب.

وتتكون لجنة تحكيم الاستعراض والموسيقى والغناء من، المنتج والسنياريست مدحت العدل، ودكتور مراد جاتين مدير المركزالثقافى الروسى، ومعتز الجنيدى، ونازك الألفى، والمطربة هيتا ثاكار.

ومن المقرر أن يتم بث الحفل مباشرةً من خلال صفحة أولادنا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث يقام ملتقى أولادنا تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص.

وتشهد هذه الدورة لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث تتم مشاركة الفرق الفنية - الأفريقية والصينية والعربية، للعام الثاني على التوالي.

يذكر أن النجم هاني رمزي، يقدم حفل إفتتاح ملتقى أولادنا الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان