إعلان

"حقوق إنسان النواب": نواجه الأكاذيب ضد الدولة

10:17 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك مغالطات كثيرة يتم الترويج لها بالخارج، ويتم استخدامها ضد مؤسسات الدولة، مضيفًا: "هذه المغالطات تروج لشائعات غير حقيقية".

وقال محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ: "صورة مصر في الإعلام الغربي لا تعكس الواقع رغم بذل جهود كثيرة لنقله".

وأضاف مسلم: "هناك استهداف واضح لدى البعض، وهناك مَن يبالغ ومَن لا يتبع القواعد المهنية السليمة"، متابعًا: "وَهم مهنية البعض سقط؛ لأن هناك جرائم مهنية تم ارتكابها من البعض".

وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ إن هناك مَن حصل على تمويل لنشر الأكاذيب والترويج لها، وهناك عناصر إخوانية تحرك الأمور بشكل خفي بالخارج أحياناً.

وتابع مسلم: "كما أن تقارير بعض المنظمات؛ مثل (هيومن رايتس ووتش، والعفو الدولية) غير مهنية ومستفزة ولا تخضع للمعايير المهنية"، معقبًا: "المواجهة هي الحل من خلال كشف الحقائق".

وقالت شيماء عبد الإله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن المواجهة مهمة ولا يجب الصمت تجاه الشائعات والأكاذيب من خلال الرد عليها عبر الوسائل المختلفة.

وقال أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن المشكلة التي تواجهنا هي الشائعات الرمادية التي تستهدف توصيل المواطنين إلى حالة من عدم اليقين، مضيفًا أن البعض يرفض نشر الحقائق، وبعض المنظمات الممولة من الخارج تنشر أيضًا الأكاذيب.

وذكر القصاص أننا نواجه دعاية سلبية في ملف السياحة أيضًا من خلال التقاط بعض الصور وإثارة الجدل حولها وتصدير الدعاية السلبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان