إعلان

تفويج وتصعيد.. تعرف على أبرز الخدمات المقرر تقديمها لحجاج السياحة

07:31 م الأحد 19 يونيو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تنطلق يوم الجمعة المقبل، أولى رحلات حجاج السياحة، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

من ناحيتها، أعلنت شركات السياحة العاملة في موسم الحج، زيادة أسعار الحج السياحي لهذا العام، بسبب ارتفاع أسعار الطوافة (خدمات الإقامة بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات).

وأوضحت الشركات لمصراوي، أن السبب في ذلك يرجع إلى زيادة أسعار المستوى الاقتصادي لـ 5695.66 ريال سعودي مقابل 1950 التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، و8400 ريال بالنسبة لمستوى 5 نجوم، مقابل 4130 ريال، التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، ويتم احتساب الزيادة وفقًا لسعر الصرف في البنوك.

وأشارت إلى أن الخدمات المقرر تقديمها إلى حجاج السياحة، تتمثل في (الاستقبال والتفويج والنقل والتصعيد والإسكان والتغذية) وغيرها مما يمكن الحاج من أداء الفريضة بكل سهولة ويسر بما يتوافق مع توجيهات الدولة المصرية باتخاذ كل ما يلزم لتوفير أقصى درجات الرعاية للحاج المصري في الأراضي المقدسة.

وتابعت:"هناك خدمات صحية تحسبًا لأي حالات صحية قد تحدث أثناء أداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة، وتخصيص عيادات طبية وفنادق مجهزة بخدمات علاجية وأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية".

وأشارت الشركات، إلى أن الخدمات المقرر لحجاج السياحة تشمل أيضا، تخصيص فنادق للمستوى الاقتصادى الخاصة بإقامة حجاج السياحة المصريين بمناطق المسفلة وأجياد والعزيزية بمكة المكرمة، بالإضافة إلى فنادق 5 نجوم بكل من مكة والمدينة.

وقررت اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار، سفر أول فوج من حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام يوم 25 ذو القعدة 1443هـ الموافق يوم 24 يونيو الجاري.

وبلغ إجمالي عدد الشركات السياحية التي تقدمت حتى الآن بطلبات لمكتب شئون الحج السياحي المصري في مكة المكرمة لمعاينة سكن حجاج السياحة بها 310 شركات، ومن المتوقع زيادة عدد الشركات المتقدمة خلال الأيام القليلة القادمة في ضوء وفود الشركات للأراضي المقدسة لإتمام إجراءات معاينة وتوثيق عقود السكن للحجاج بالأراضي المقدسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان