إعلان

حالة الطقس.. تحذير للمواطنين وظاهرة مسيطرة وأمطار على هذه المناطق

09:00 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2022

استقرار الأحوال الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء وحتى منتصف الأسبوع المقبل، على أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي: إن الطقس مستمر في استقرار الأحوال الجوية، حيث تعتبر درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجتين على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى استمرار الطقس الخريفي المعتدل خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري (السواحل الشمالية وشمال الصعيد)، حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار مع سطوع أشعة الشمس، لكن مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليصل الفرق بين درجات الحرارة نهارا وليلا حوالي 10 درجات على القاهرة الكبرى ويصل في بعض الأماكن الأخرى يصل الفرق لـ 14 درجة مئوية مثل شمال الصعيد أجواء باردة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت أن فرص سقوط الأمطار تستمر غدا على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري والسواحل الشملية، لكنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية مع استمرار تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتستمر لمنتصف الأسبوع المقبل على يوم الثلاثاء، وهي الظاهرة الجوية المؤثرة خلال الأيام القادمة.

وتابعت: متوسط درجات الحرارة بين 22 و 23 درجة على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار وبين 13 و 14 درجة مئوية خلال فترات الليل، وتنخفض درجات الحرارة في مناطق شمال الصعيد لـ 8 و 9 درجات خلال فترات الليل.

ونصحت منار المواطنين، بضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل مستمر قبل الخروج من المنزل للتعامل مع أي ظروف جوية مختلفة، وعدم الانخداع بالدفء خلال فترات النهار وسطوع أشعة الشمس، كون فترات الليل تشهد انخفاضا ملحوظا وكبيرا فور غياب أشعة الشمس ونشعر بالبرودة، قائلة: لازم نحافظ على ارتداء الملابس الشتوية في فترات النهار وفترات الليل، مع اصطحاب "جاكيت" خلال فترات الليل وارتدائه عند الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت: على قائدي المركبات والمسافرين على الطرق، الحذر من الشبورة المائية هتزيد خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر كثافتها تزيد بشكل كبير خلال فصل الشتاء وتؤثر على الرؤية الأفقية بشكل كبير، مهم جدا القيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور.

فيديو قد يعجبك: