إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يفتتحان المركز التجاري "Down twon" برأس البر

11:45 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استهل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، جولتهما التفقدية صباح اليوم بافتتاح مشروع رفع كفاءة وتطوير مبنى المركز التجاري "Down town" وموقف سيارات الأجرة بمدينة رأس البر.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط إلى تفاصيل المشروع الذي جاء على مساحة 5300 م2، وتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير بتكلفة قدرها 21 مليون جنيه.

وأكد اللواء هشام آمنة أن الحكومة تسعى إلى تنفيذ العديد من المشروعات التي تحقق الارتقاء بالشكل الحضاري بالمدن السياحية في المحافظات، مشيرا إلى أن مدينة رأس البر تتمتع بطبيعة فريدة ومكانة خاصة على الخريطة السياحية المصرية.

وأشاد وزير التنمية المحلية بما شهدته من تطور كبير خلال الفترة الأخيرة، مثمنا الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع للاستفادة من المميزات التنافسية لمحافظة دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر على وجه الخصوص.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الحكومة تنفذ العديد من المشروعات الخدمية على أرض المحافظات ومنها على سبيل المثال تطوير كورنيش النيل ليكون متنفسا للمواطنين المقيمين بالمحافظات أو المترددين عليها من المحافظات المجاورة على مدار العام وإقامة أنشطة وخدمات توفر فرص عمل للشباب.

وأوضحت خطة التطوير التي تم إعدادها لتتناسب مع الشكل الحضاري للمدينة وتعزيز الاستفادة من المبنى، حيث تضمنت مقرا إداريا لهيئة تنشيط السياحة وشرطة السياحة ووحدات تجارية وبازرات ومطاعم وساحة لانتظار السيارات ودورات مياه للرجال والسيدات وأخرى مجهزة لذوى الهمم، علاوة على تجهيز موقف لسيارات الأجرة بالساحة الخلفية للمبنى مزود بمظلات وأنظمة إلكترونية.

ولفتت إلى أنه تم نقل المواقف وانتظار رحلات اليوم الواحد من داخل المدينة إلى تلك المنطقة لتخفيف التكدس والارتقاء بالشكل الحضاري لتلك المدينة السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان