إعلان

التنمية المحلية: 72% نسبة الإنجاز في المشروعات ومجمعات الخدمات الحكومية بدمياط

11:42 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، زيارة لقرية كفر سعد البلد بمركز كفر سعد للوقوف على آخر المستجدات بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مرحلتها الأولى.

واستمع اللواء هشام آمنة، ومحافظ دمياط، إلى شرح تفصيلي حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء وحدة إطفاء بلغ معدل التنفيذ بها حوالي 60% والتي تتضمن جراج ومكاتب إدارية ومخزن وغرف إقامة، كما اطلعا على المعدلات التنفيذية بالسوق الحضاري ويشمل 20 باكية وغرفة أمن ودورة مياه، وموقف سيارات الأجرة الذي يسع 20 سيارة وتم رصفه بالبلاطات الخرسانية، حيث يأتي ذلك ضمن خطة مشروعات المبادرة بإجمالي 5 وحدات إطفاء و8 أسواق حضارية و11 موقفا لسيارات الأجرة بمركز كفر سعد بتكلفة قدرها 95 مليون جنيه.

وعلى جانب آخر، تفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ دمياط، مجمع الخدمات الحكومية الذي يضم دور أرضي شامل المركز التكنولوجي وصالة للجمهور، ودور أول وثانٍ يضم عددا من الخدمات بنسبة تنفيذ 100% للبدء في إجراءات الفرش والتجهيز والتشغيل، كما تفقدا مركز شباب كفر سعد البلد ونقطة الإسعاف بنسبة تنفيذ 100%.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن نسبة الإنجاز في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تنفذ في مركز كفر سعد بمحافظة دمياط وصلت إلى حوالي 72% في العديد من القطاعات الخدمية التي تهم المواطنين في القرى المستهدفة.

وقال وزير التنمية المحلية إن مجمعات الخدمات الحكومية التي يتم إنشاءها في قرى مركز كفر سعد بالمحافظة اقتربت من الانتهاء، ووصلت نسبة التنفيذ لأكثر من 93%، كما تم الانتهاء من تدريب 126 من كوادر الإدارة المحلية لإدارة سير العمل في المجمعات الجديدة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات والتأكد من جودة التنفيذ والتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء منها، وصولا لدخولها الخدمة في مطلع العام الجديد بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلالها.

وأكد وزير التنمية المحلية، الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في الريف المصري، لافتا إلى قيام الرئيس السيسي بمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض المحافظات عبر جولات ميدانية.

وأوضح "آمنة" أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعات مع الوزراء المعنيين بتنفيذ مبادرة حياة كريمة بصورة مستمرة لتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ.

ومن جانبها ذكرت "المحافظ" أنه تم إدراج 28 قرية بإجمالي 219 تابعا بمركز كفر سعد وذلك بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرة إلى أنه يجرى تنفيذ مشروعات بكافة النواحي لخدمة 243 ألف نسمة بقرى المركز.

وأكدت أن هذا المشروع القومي العملاق تضمن حزمة من البرامج والأنشطة المتعددة التي تتوافق أهدافها مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، لتحقيق الأهداف المتمثلة في بناء الإنسان المصري وخدمة أهالي الريف وتوفير حياة كريمة لهم، مشيدة بتكاتف كافة مؤسسات الدولة الذي جاء في تحالف واسع لتنطلق الأعمال على قدم وساق بجميع المشروعات وتحقيق إنجازات لم تشهدها القرى من قبل.

كما نوهت إلى أن المبادرة عكست اهتمام القيادة السياسية بالمواطن المصري وإيمانها بدوره الكبير في مسيرة البناء والتنمية، لافتة إلى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بدمياط تتضمن مركزي الزرقا ودمياط للوصول بتلك الخدمات إلى أكبر عدد من أهالي القرى وفقا لما تستهدفه رؤية هذا المشروع القومي العملاق.

فيديو قد يعجبك: